بالفيديو.. انصار «حزب الله» يقتحمون السفارة الأميركية في العراق ويدخلون حرمها!

العراق السفارة الاميركية احتجاجات

احتجاجا على ضرب الجيش الأميركي، مساء الأحد، مقارا لميليشيات عراقية موالية لإيران في كل من سوريا والعراق، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، شن مناضرون لميليشيات “حزب الله” العراقي اليوم هجوما على السفارة الأميركية في بغداد.

وأطلقت قوات أميركية قنابل الغاز المسيل للدموع وأخرى دخانية لتفريق آلاف المحتجين الذين اقتحم بعضهم حرم السفارة الأميركية في بغداد، وتمكن المحتجون الذين كانوا يشاركون في موكب تشييع مقاتلي كتائب حزب الله الـ25 الذين قضوا في الغارات الأميركية، من عبور الحاجز الاول والدخول الى مجمع السفارة الشاسع الواقع في المنطقة الخضراء المحصنة بوسط بغداد، فقامت القوات الأميركية المسؤولة عن حراسة السفارة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الدخانية لتفريقهم.

وكان تحدث مسؤولان في وزارة الخارجية العراقية لـ”رويترز” عن إجلاء السفير الأميركي وموظفين آخرين من السفارة.

وفي التفاصيل، فقد هاجم محتجون عراقيون، يحملون أعلام الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، الثلاثاء، البوابة الرئيسية للسفارة الأميركية في بغداد محاولين اقتحامها، وأحرقوا إحدى بوابات السفارة، كما أحرقوا أعلاماً وحطموا كاميرات مراقبة.

إقرأ أيضاً: ارتفاع عدد قتلى الغارات الأميركية.. وترقب ردا ايرانيا عنيفا!

ورفع المحتجون شعارات مطالبة بإغلاق السفارة الأميركية وطرد السفير، وقد غادر ​السفير الأميركي​ في ​العراق​ ​ماثيو تولر​ ​بغداد​ إلى جهة غير معلومة بحسب العربية.

وكان مناصرون للميليشيات قد بدأوا بنصب خيام اعتصام لهم أمام بوابة السفارة الأميركية في العاصمة العراقية، الثلاثاء، ويبلغ عددهم اكثر من 500 شخص وتتزايد اعدادهم .

وضرب الجيش الأميركي، مساء الأحد، مقارا لميليشيات عراقية موالية لإيران في كل من سوريا والعراق، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، ردا على استهداف الميليشيات المتكرر للقوات الأميركية.

وقال البنتاغون في بيان رسمي، إن صواريخ الغارات الذي نفذتها طائرات حربية طالت 5 أهداف لما يسمى “كتائب حزب الله العراقي” الموالية لإيران، الذي يرتبط ارتباط وثيقا بالحرس الثوري، الذي أدرجته واشنطن على قائمة الإرهاب قبل أشهر.

من جانبه، قال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، إن وزير الدفاع الأميركي، أبلغه بالضربات الجوية في اتصال هاتفي قبلها بساعات.

وقال عبد المهدي إنه تم إبلاغه بتنفيذ الهجوم خلال ساعات، وأنه طلب إجراء مناقشات مباشرة، لكنه أُبلغ بأن القرار قد اتخذ، وفقا لوكالة “رويترز”.

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى أنه حاول إبلاغ الفصيل العراقي بالضربة الجوية الوشيكة، كما قال إن الحكومة تتبع سياسة عدم التفاعل بين الفصائل والقوات الأميركية.

نصب الخيم في العراق اما السفارة الاميركية
السابق
رفضا للتمديد لشركتي الخلوي.. اعتصام امام المجلس النيابي وشقير: لدي الصلاحية كوزير!
التالي
هذه هي إطلالة نادين نجيم في 2020؟!