الردود مستمرة.. ميليشا الحشد تتوعد القوات الأميركية بالرد

العراق

بعد ليلة عنيفة استهدفت فيها القوات الأميركية مقرات “حزب الله” العراقي في سوريا والعراق، توعّد نائب رئيس هيئة ميليشيا الحشد الشعبي العراقية، أبو مهدي المهندس، القوات الأمريكية المتواجدة في العراق، برد قاس، عقب قصف الجيش الأمريكي مقرات الميليشيا في سوريا والعراق، ما أدى لمقتل أكثر من 25 عنصراً في حصيلة أولية.

المهندس ظهر في فيديو يتحلق حوله مجموعة من العناصر وهو يتوعد القوات الأمريكية بقوله: “والله لن نسكت من الآن فصاعداً .. سنحاسب الأمريكان.. هيهات منا الذلة”.

إقرأ أيضاً: بالصور.. هكذا بَدت مقار حزب الله العراقي بعد القصف الأميركي

وكانت شبكة “فرات بوست” قد أوضحت أن حصيلة قتلى ميليشيا حزب الله، والحشد الشعبي العراقي، ارتفعت إلى 25 قتيلاً وأكثر من 40 جريحاً جراء القصف الأميركي، والذي إستهدف مقر “كتائب حزب الله في القائم”، ومقر فوج الكتائب على الحدود السورية العراقية، ومقر اللواء 45 في الحشد الشعبي، وهدفين للميليشيات في سوريا، حيث تنشط ميليشيات موالية لإيران في مدينة البوكمال وريفها.

بالمقابل كانت أروقة الساسة الأميركية تنشط بتصريحات مستشاري الأمن القومي الأمريكي حيث وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو “لن نتغاضى عن قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتصرفات تعرض الرجال والنساء الأمريكيين للخطر”.

https://twitter.com/NNDMT3/status/1211575396916977664

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان أن الهجوم استهدف ثلاثة مواقع لهذه الجماعة المدعومة من إيران في العراق وموقعين لها في سوريا مضيفا أن المواقع شملت منشآت لتخزين الأسلحة ومواقع قيادة وسيطرة استخدمتها الجماعة للتخطيط وتنفيذ هجمات على قوات التحالف.

وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاغون في بيان “ردا على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على قواعد عراقية تستضيف قوات تحالف عملية العزم الصلب، وجهت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة… ستحد من قدرة كتائب حزب الله على شن هجمات على قوات التحالف مستقبلا”.

وكان بومبيو قد اتهم فصائل مدعومة من إيران في وقت سابق من كانون الأول بالضلوع في سلسلة هجمات على قواعد بالعراق، وحذر إيران من أن أي هجمات لطهران أو وكلائها تلحق ضررا بالأمريكيين أو حلفائهم ”ستقابل برد أمريكي حاسم”.

السابق
التحركات الاحتجاجية امام المصارف مستمرة: «بدنا مصرياتتا»!
التالي
بالفيديو: الترهيب الأمني مستمر.. وقفة تضامنية مع ربيع الأمين