أخطاء شائعة تهدد صحة الرجال!

رجل
7 أخطاء شائعة تشكل خطرا على صحة الرجال والتي يهدد بعضها بالوفاة، تعرّفوا عليها.

يقع الرجال في العديد من الأخطاء الصحية التي تفوق بنسبة كبيرة النساء، فهم يريدون خسارة الوزن ولا يقومون بالتقليل من البطاطس المقلية والوجبات السريعة، والملاحظ ان الرجل عبقري عندما يتعلق الأمر بإيجاد عذر لعدم زيارة الطبيب.

وإليكم 7 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال وتضر بصحتهم

1- الممارسات المتهورة

بعض الرجال يهوى التدخين والقيادة السريعة أو القفز من الطائرات، غير آخذين بعين الإعتبار مدى خطورة هذا الأمر على صحتهم، لذا ينصح الخبراء بضرورة التفكير بروية قبل اتخاذ أي قرار أو نشاط يهدد حياة الشخص وحالته الصحية.

2- إلتهام الوجبات السريعة والبطاطس المقلية

يقبل عدد نادر جداً من الرجال على تناول الفواكه والخضار، حيث ينصح الأطباء على تناول من 4 الى 5 حصص غئائية من الفواكه والخضار وذلك للحفاظ على صحة القلب، كما الحرص على التقليل من الوجبات السريعة التي تحتوي على اللحوم الى جانب البطاكس المقلية، الامر الذي يساعد على الوقاية من احتمالات الاصابة بالسكتات الدماغية والأمراض السرطانية، أو حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، بالإضافة الى السيطرة على نسبة السكر في الدم.

3- التكاسل عن الفحص الدوري

تحرص النساء على القيام بالفحوصات الروتينية للأسنان أكثر من الرجال، بما في ذلك إجراء الكشوفات الدورية لدى الممارسين العامين بشكل منتظم، ولكن يحتاج الرجال أيضاً لزيارة طبيب الأسنان والقيام بالفحوصات الدورية، الأمر الذي يساعد على اكتشاف المشاكل عن طريق الفم ومعالجتها قبل تفاقمها، كأعراض السكري، وأمراض الأمعاء، ومرض الذئبة، كذلك سرطان الدم.

4- عدم تتبع ظاهرة غير معتادة

لا يهتم الرجال بتتبع أي ظاهرة غير معتادة، فعلى سبيل المثال لا يهمه كم مرة يذهب فيها الى دورة المياه، لكن في حال ذهب الرجل الى دورة المياه أكثر من 8 مرات في اليوم أو أكثر من مرتين في الليل، فربما يكون هذا علامة على وجود حالة طبية معينة، كالتضخم في البروستاتا، أو فرط في نشاط المثانة، وفي بعض الأحيان يمكن ان يكون شكل من أشكال السرطان، لذا يجب على الرجال مراجعة أحوالهم وعند اكتشاف أي تغير غير مألوف عليهم بإستشارة الطبيب.

5- عدم وضع كريم واقي من الشمس

يلتزم القليل من الرجال بوضع الكريم الواقي من الشمس على الشاطئ أو حتى خلال الخروج من المنزل في يوم العطلة، أو خلال أيام نهار الأسبوع الأخرى، لذا يؤكد الخبراء على ضرورة استخدام الرجال لمنتجات الحماية من الشمس والتي تحتوي على “SPF 30” أو درجات أعلى كـ “SPF 50” يومياً للوقاية من سرطان الجلد.

6- تجاهل الشخير

يعاني حوالي نصف رجال العالم من الشخير، ولا تقتصر مشكلة الشخير على مجرّد إزعاج الشخص النائم في نفس الغرفة وحسب إنما يمكن ان تسبب اضطراب في توقف الرجل عن التنفس لبضع ثوانٍ أثناء النوم، ويرتبط الشخير أيضاً بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لذا يجب إستشارة الطبيب مباشرةً عن حدوث هذه الحالة.

7- إستبعاد الإصابة بنوبة القلبية

يقلق الرجال بشأن صحة قلب كبار السن في عائلتهم سواء آبائهم أو أجادهم ولا يقلقون على صحة قلوبهم، حيث تشير الدراسات ان الرجال الأصغر سناً هم معرضون أكثر لخطر الإصابة بنوبات قلبية، وبغض النظر عن المرحلة العمرية يجب على كل رجل أن يهتم بصحة قلبه من خلال المتابعة بإجراء الفحوصات الدورية.

اقرأ أيضاً: افضل الاطعمة لمرضى السكري

السابق
هيل يُحذّر المساس بـ«عون» و«سلامة»!
التالي
صور تهنئة بعيد الميلاد المجيد لعام 2019