في اليوم الـ65 للانتفاضة.. طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها.. اليكم التفاصيل

قطع طريق

في اليوم الـ65 للانتفاضة الشعبية، اشتدت الاحتجاجات وتوسعت في عدد من المناطق رفضا لتكليف حسان دياب رئيسا للحكومة القادمة. ومنذ مساء أمس أقدم عدد من المحتجين في الشمال والبقاع بيروت والجنوب على قطع الطرقات احتجاجا على تسمية دياب، ولا تزال بعض الطرقات مقطوعة صباح اليوم فيما فتج بعضها الآخر.

وأفادت غرفة التحكم المروري أن:

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق الشمال : ساحة النور- البداوي – الملولة – البالما – القلمون – دوار الميناء – دوار ابو علي – حلبا – المحمرة – العبدة – الحصنية – الكويخات – المنية – مفرق عدوه الغربي – مرياطة.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع: تعلبايا -سعدنايل -المرج -اوتوستراد زحلة – مكسة العالي- جديتا العالي- ترشيش – ضهور زحلة-كامد اللوز – جب جنين-حوش الحريمة – القادرية-غزة- قب الياس – عميق- مفرق راشيا المصنع.

الطرقات المقطوعة من الجنوب باتجاه بيروت : اوتوستراد الناعمة- اوتوستراد الجية مفرق برجا.


إقرأ أيضاً: بالصورة الاحتجاجات على التكليف مستمرة.. نصب خيم في كورنيش المزرعة وطريق الجديدة

جميع الطرقات ضمن نطاق بيروت سالكة.

أوتوستراد الجنوب باتجاه بيروت سالك بالإتجاهين حالياً.

قطع السير بشكل جزئي عند تقاطع جامع عبد الناصر كورنيش المزرعة.

عكار

 قطع المحتجون من الحراك الشعبي في خيمة اعتصام حلبا طريق عام حلبا بالكامل بالعوائق الحديدية والإطارات غير المشتعلة، ويسمح لمرور الآليات العسكرية والصليب الأحمر والحالات الطارئة. أما الطرق الفرعية الداخلية في حلبا فهي مفتوحة جميعها.

كما قطع المحتجون منذ الصباح الباكر، طريق المنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس وعكار ، بالإطارات المشتعلة، وأقفلوا معظم الطرق الفرعية والداخلية، كذلك قطعوا الطريق العام في دير عمار مقابل مبنى البلدية، وفي البداوي بالاتجاهين بالعوائق الحديدية. وقد علقت الدروس في جميع المدارس الخاصة والرسمية.

البقاع

 لا تزال الطرقات في البقاع مقطوعة، وذلك بعد أن أقفل محتجون مساء أمس طريق قب الياس ومفرق زبدل وضهر البيدر، وجديتا وبوارج المريجات وطريق المصنع ومجدل عنجر بالاطارات المشتعلة والسواتر الترابية.

كما أنّ طرقات زحلة سعدنايل تعلبايا والطرقات الفرعية ما زالت مقطوعة، وطريق المرج وبر الياس وحوش الحريمة وغزة وجب جنين أيضًا.

طرابلس

 شهدت طرابلس ليلاً مسيرات وقطع طرقات واحتجاجات على تكليف الدكتور حسان دياب لتأليف الحكومة، وتشهد المدينة صباح اليوم حركة سير خجولة، في حين ان معظم المؤسسات التربوية أعلنت إقفال أبوابها أمام الطلاب.

وما زال عدد من الطرقات الفرعية والرئيسية والدولية مقطوعة لا سيما الاوتوستراد الدولي عند نقطة البالما والطريق العام في البداوي بالاتجاهين وطلعة البحصاص ومستديرة السلام ومسارب مستديرة المرج والطريق الدولية مقابل فندق الكواليتي ان، فضلا عن عدد من الطرقات الداخلية، مثل اشارات عزمي والمئتين والزاهرية.

وتعمل عناصر الجيش على فتح الطرقات، وتمكنت حتى الساعة من فتح الطريق البحرية أمام حركة المرور وبعض الطرقات الداخلية.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 20 كانون الأول 2019
التالي
المانيا تحظر أنشطة «حزب الله» بالكامل.. «لا فرق بين الجناح العسكري والسياسي»!