المانيا تحظر أنشطة «حزب الله» بالكامل.. «لا فرق بين الجناح العسكري والسياسي»!

حزب الله في المانيا

بأغلبية كبيرة صوّت البرلمان الألماني، الخميس، على تمرير قانون حظر حزب الله.
فأقرّ البرلمان الألماني اقتراحًا يحث حكومة المستشارة أنغيلا ميركل على حظر كل أنشطة حزب الله على الأراضي الألمانية مشيرا إلى “أنشطته الإرهابية” خاصة في سوريا، بحسب رويترز.

وأيد المحافظون من حزب ميركل الاقتراح إلى جانب الحزب الاجتماعي الديمقراطي المشارك في الائتلاف الحاكم وحزب الديمقراطيين الأحرار المعارض. والاقتراح غير ملزم لكنه سيزيد الضغوط على الحكومة لاتخاذ موقف.

وقال ماتياس ميدلبرغ، المتحدث باسم حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المحافظ في البرلمان، إنه سيتم تقديم قرار مشترك مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وأضاف في بيان “أن أنشطة حزب الله يتم تمويلها من خلال أنشطة إجرامية في جميع أنحاء العالم، من بين أمور أخرى”، مضيفا “ندعو الحكومة إلى حظر جميع الأنشطة الخاصة بحزب الله في ألمانيا”.

ويدعو الاقتراح ألمانيا للتخلي عن سياساتها الراهنة التي تفرق بين الجناح السياسي والوحدات العسكرية لحزب الله التي قاتلت إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد.

إقرأ أيضاً: برلين تحظر «حزب الله»: «عناصره و داعش سواء»!

وأشاد الاقتراح بجهود الحكومة في اتخاذ مواقف من أنصار حزب الله المشتبه في جمعهم المال لصالح الجماعة الشيعية في ألمانيا عن طريق منح الادعاء المزيد من سلطات التحقيق. لكنه قال إن هذه الإجراءات غير كافية.

وتحث الولايات المتحدة وإسرائيل ألمانيا على حظر أنشطة حزب الله بالكامل في رفض لمزاعم بأن جناحه العسكري وجناحه السياسي كيانان منفصلان.

وسنت بريطانيا تشريعا في شباط يعتبر الجناح العسكري لحزب الله منظمة إرهابية ولا يشمل ذلك التصنيف جناحه السياسي.

يذكر أنه في الوقت الحالي، يدرج الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله المدعوم من إيران في قائمة الجماعات الإرهابية المحظورة، ولكن هذا لا ينطبق على جناح حزب الله السياسي، الذي كان جزءا من الحكومات اللبنانية في السنوات الأخيرة.

السابق
في اليوم الـ65 للانتفاضة.. طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها.. اليكم التفاصيل
التالي
تداعيات تكليف دياب خطيرة.. المجتمع الدولي سيتخلّى عن لبنان: لا تهاون مع سيطرة «حزب الله»!