بعد تسمية حسان دياب الشارع يقول كلمته.. قطع للطرقات ووقفات احتجاجية!

قطع طريق

عكست الأجواء قبيل تكليف الوزير السابق حسان دياب عدم رضى الشارع على تكليفه لتشكيل الحكومة العتيدة، لا سيما الشارع السني، وعلى الرغم من غياب الميثاقية تم اعلان تكليف دياب رئيسا للحكومة بعد حصوله على 69 صوتا من أصل 128، من بينهم فقط 6 أصوات سنّة وهم: عدنان طرابلسي، قاسم هاشم، عبدالرحيم مراد، الوليد سكرية، جهاد الصمد وفيصل كرامي.

إقرأ أيضاً: حسان دياب رئيسا بلا ميثاقية.. الى الشارع درّ!

وبعد انتهاء الاستشارات، بدأت تحركات الشارع على الفو احتجاجا على تسمية دياب، وافادت غرفة التحكم المروري أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع: تعلبايا سعدنايل المرج، زحلة، مكسة العالي، جديتا العالي، كامد اللوز ، جب جنين، حوش الحريمة، القادرية، غزة.كما تم قطع السير على اوتوستراد البداوي بالاتجاهين، و قطع السير على طريق دير عمار.

الى ذلك افاد التحكم المروري الى قطع السير على اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين، واقفلت طريق خلدة عند الرمال مفرق الاوزاعي والجيش وصل الى المكان، وقطع طريق قصقص بالاطارات المشتعلة.

في السياق عينه، أقدم عدد من المواطنين بعد انتهاء الإستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة المكلف على قطع الطريق العام الذي يربط حلبا بالقبيات في بلدة البيرة عكار.

ويشهد ايضا محيط منزل دياب وقفات احتجاجية لعدد من الشبان رفضا لتكليفه، هذا وتجمع عدد من المتظاهرين في ساحة الشهداء، والنبطية، احتجاجا على تكليف دياب تشكيل الحكومة.

السابق
حسان دياب رئيسا بلا ميثاقية.. الى الشارع درّ!
التالي
في اوّل تعليق على تكليف حسان دياب.. جنبلاط يهاجم «المستقبل»!