«العهد» يصعّد: الحريري مرفوض داخليا وخارجيا والاستشارات لن تتأجل بعد الخميس!

ميشال عون سعد الحريري

بعد تأجيل رئاسة الجمهورية موعد الاستشارات النيابية الملزمة التي كانت مقررة اليوم إلى الخميس القادم بطلب من رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، كان لافتا تصريح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية بيار رفول، الذي قال أن “الرئيس الحريري يضع شروطاً على لبنان وعلى الشعب اللبناني كله”، مؤكدا أن “الاستشارات النيابية لن تتأجل بعد الخميس”.

وفي حديث الى otv، قال رفول: “يبدو ان الحريري مرفوض داخليا وخارجيا وعليه ان يعرف السبب”، وتابع: “سنكون امام آخر ارجاء للاستشارات مع الحريري والشروط التي يضعها مرفوضة من اغلبية اعضاء مجلس النواب”.

إقرأ أيضا: الحريري يُمهل الكتل المسيحية 72ساعة وإلا.. «فتّشوا عن غيري»

وعما جرى اليوم قال رفول ان “الرئيس نبيه بري اتصل بالرئيس عون ونقل طلب الرئيس الحريري تأجيل الاستشارات، فقال له عون: “خلّي الحريري يحكيني”، فاتصل الحريري وطلب التأجيل لأسبوع، فقال به الرئيس: “معك 3 أيام وبعدها في أعياد وبدناحكومة قبل الأعياد”.
وتابع رفول “الحريري إذا مفكّر بعدو بيقول أنا بدي صلاحيات وبدي جيب مصاري، هيدا ما بيمشي معنا… رفض الصفدي وسمير الخطيب، والآن هناك فئة لبنانية لا تريده”، مضيفا “إذا مصرّ على تكنوقراط بيتكلّف بس ما بيمشي الحال. نحن في ظرف مصيري فمن يتحمل قرار التكنوقراط؟ بالطبع نريد مشاركة سياسية. والوفود الي رايحة وجاية ما بقى تعمل شي، لا هيل ولا غيرو”.

الى ذلك اشار رفول الى اننا “على المحك، إما ان نبقى أو لا نبقى، وتضامننا يخلص البلد، انما الحريري يريد ان يعمل لوحده ويغرد لوحده ولا يرى أحدا”.

السابق
بالصور.. هذا هو قاتل قريبتيّ الأسد في القرداحة!
التالي
ترند تويتر: متل «اللوتو».. «إذا مش الاتنين.. الخميس»