بالفيديو.. شبيحة السلطة يغزون خيم المعتصمين والقوى الأمنية تتصدى!

الرينغ اشكال

عادت أعمال الشغب مساء أمس، بعدما حاول انصار “حزب الله” و”حركة أمل” آتين من الخندق الغميق الدخول الى ساحة الشهداء للاعتداء على خيمة الملتقى في اللعزارية، ووقعت عملية كر وفر بينهم والقوى الأمنية في الشوارع المحيطة بساحتي الشهداء ورياض الصلح، مما دفع القوى الامنية الى رمي القنابل المسيلة للدموع لمنعهم من إستهداف الخيم الحوارية في اللعازارية في ساحة الشهداء.

وافادت الـ “lbci”  ان مجموعة من الشبان تجمّعت ضد المعتصمين في باحة اللعازارية وساحة الشهداء عند جسر الرينغ وأرادت التقدّم باتجاه الساحات إلا أنّ القوى الأمنية منعتها، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع.

الى هذا، عمد الشبان المعتدون الى رمي القوى الامنية بالحجارة والاطارات المشتعلة بهدف الوصول الى الخيم الحوارية في ساحة الشهداء.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: ساحة الشهداء تستعيد وهجها.. والقوى الأمنية تتصدى للميليشيات

واشارت “الجديد” الى ان مجموعة كبيرة من قوات مكافحة الشغب تواجدت في المكان وسط غياب لعناصر الجيش اللبناني.

وافادت “الجديد” ان قوات مكافحة الشغب ألقت القنابل المسيلة للدموع على العناصر الحزبية التي بادرت الى رمي قنابل “مولوتوف” باتجاه القوى الامنية، واصفة المكان بساحة حرب، مشددة على ان لا تواجد للثوار على جسر الرينغ.

واكدت “الجديد” ان الاشكال ليس بين الثوار والعناصر الحزبية، بل بينها وبين القوى الامنية.

وبعد ما يقارب الثلاث ساعات من عمليات الكر والفر، انتهت الغزوة الحزبية على ساحتي الشهداء ورياض الصلح، في حين لم يفد عن وقوع اصابات واقتصرت الاضرار على الماديات.

يشار الى ان هذا الاشكال بدأ قبل أمس وأدى الى توقيف عدد من الناشطين ومحاصرتهم.

وقد عاد ليتجدد مساء أمس، حيث يطالب محتجون في ساحة الشهداء بإزالة الخيمة التي شهدت أمس شجارًا خلال محاضرة زعموا انها تدعو الى التطبيع.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 12 كانون الأول 2019
التالي
الهيمنة الإيرانية تنتكس في مواقع نفوذها!