5 معالم سياحية في باريس

باريس - فرنسا
لنتعرّف على أفضل 5 رحلات مميزة عليك زيارتها عند السفر الى باريس.

تعتبر باريس من أشهر المدن السياحية التي يزورها الملايين، وتشتهر بأهم المعالم السياحية المميزة، كالوجهات والقصور والمنتزهات الطبيعية والحدائق وغيرها من المناطق.

وإليكم أفضل 5 معالم سياحية ينبغي زيارتها خلال رحلتكم الى باريس

1- برج إيفل

برج ايفل-باريس
برج ايفل-باريس

برج “ايفل” هو منارة باريس ومعلمها السياحي الأول دون منازع، عبارة عن برج حديدي يبلغ ارتفاعه حوالي 324 متراً، يقع في الشمال الغربي لحديقة “شامب دي مارس” في باريس وبالقرب من نهر السين، شيّده المهندس “غوستاف ايفل” وافتتح عام 1889 وسمي برج الـ300 متر آنذاك خلال الافتتاح، عندها اصبح هذا البرج رمزاً لمدينة باريس، حيث يعتبر من اكثر المواقع السياحية التي يقصدها الملايين من كافة انحاء العالم.

2- قصر فرساي وحدائقه

قصر فرساي-باريس
قصر فرساي-باريس

لا تكتمل زيارتك الى فرنسا دون زيارة قصر “فيرساي”، الذي يبعد حوالي 25 كيلومتراً عن العاصمة باريس، فالقصر يمثل فترة ملكية هامة حيث شيده الملك لويس الرابع عشر، ثم سكنه الملك لويس السادس عشر وزوجته ماري انطونيت والذي كان أيضاً مقر اعدامهما، وتم تجديد القصر مؤخراً ليصبح موقع سياحي هام، وأفضل وقت لزيارة القصر هو في فصل الربيع والصيف حيث تكون الزيارات أقل، بالإضافة الى المناظر الطبيعة الخلابة التي تكتسي حدائق القصر خلال هذه الفترة.

3- كاتدرائية سان دوني

كاتدرائية سان دوني-باريس
كاتدرائية سان دوني-باريس

تعتبر “كاتدرائية سان دوني” من أبرز اعمال الهندسة القوطية في فرنسا، ويمكن الوصول اليها عبر المترو في شمال باريس، حيث تحتوي على مقبرة تحضن العديد من الملوك والملكات كما الشخصيات التاريخية الفرنسية، يمكن زيارة الكاتدرائية على مدار السنة، لكن من الأفضل زيارتها عندما يكون الطقس مشمساً لرؤية جمال الضوء الذي يخترق زجاج الكاتدرائية، والذي يعطي منظراً ساحراً.

اقرأ أيضاً: بالصور: هذا هو التصميم المستقبلي لـ«كاتدرائية نوتردام» في باريس

4- قصر فو لو فيكونت

قصر فو لو فيكونت-باريس
قصر فو لو فيكونت-باريس

“فو لو فيكونت” هو قصر من القرن السابع عشر يقع في شرق باريس، وهو مكان يستحق الزيارة وخاصةً لمحبي الأدب والتاريخ، حيث كان يحوي في الماضي عدداً كبيراً من الاحتفالات الملكية للأداء الأدبي ومنها كتابات “موليير” و “لا فونتان”.. وللهرب من صخب المدينة عليكم بزيارة هذا القصر والاستمتاع بالحدائقة الخلابة المحيطة به، إن أفضل الأوقات لزيارته هو في فصل الربيع والصيف وأوائل الخريف حيث يكون الجو ملائماً للإستمتاع بالحدائق.

5- منتزهات ومنتجعات ديزني لاند

ديزني لاند-باريس
ديزني لاند-باريس

إن قضاء رحلة مميزة الى “ديزني لاند” يعتبر متعة كبيرة سواء مع اطفال أو دون، حيث تبلغ رحلة الوصول من باريس الى “ديزني لاند” حوالي ساعة، للإستمتاع ببلدة ديزني التي تضم ملعب غولف ومنتزهات وحدائق ومنتجعات مميزة، يمكن زيارة المكان على مدار السنة لكن البعض يفضل زيارتها في فصل الربيع للتمتع بالحدائق حيث تكون أجواء الطبيعة ساحرة تماماً.

السابق
الثورة مستمرة.. ودعوات لمنع فرنسا تقديم مساعداتها قبل المحاسبة!
التالي
«التوطين» في شمال سوريا.. حديث أردوغان مجدداً