لقمان سليم يؤكد لـ «جنوبية»: حاصرونا وهددونا بالقتل!

خيمة الملتقى

قامت مجموعة من أنصار “حزب الله” وما يعرف منهم بسرايا المقاومة وبلطجية يدعون انهم ناشطون وتابعون لوسائل إعلامية يدعمها الحزب بالهجوم على خيمة الملتقى في ساحة الاعتصام في وسط بيروت التي كان من المقرر ان يتم القاء محاضرة فيها حول اعلان بعبدا وتحييد لبنان من الصراع الاقليمي.

وأقدم المهاجمون على استقدام تعزيزات من مناطق مجاورة التي كانت قد قامت بالاعتداء على المتظاهرين في الرينغ وساحتي الاعتصام في بيروت قبل اسابيع، وقاموا بالتهجم والهتاف بشعارات تحريضية واتهامات بالعمالة وتهديد المعتصمين بالقتل وفيهم اعلاميون وناشطون معروفون بدعمهم للثورة منذ انطلاقتها وعرف منهم: لقمان سليم، بهجت سلامة، ادمون رباط، ايمن جزيني، مكرم رباح.

إقرأ أيضاً: سعيد: «سرايا المقاومة» تطبق على خيمة للثوار في وسط بيروت.. وهؤلاء هم المحاصرون!


وقد تدخلت قوة من مكافحة الشغب لحماية الناشطين المحاصرين، لكن المهاجمين عادوا واستقدموا تعزيزات ايضا وقاموا بهجمات متوالية وسط ذهول المعتصمين الذين فوجئوا بهذا الهجوم المنظم تحت ستار دعم المقاومة وبهتافات الاتهامات بالعمالة والتطبيع مع اسرائيل.

وقال المعتصمون المحاصرون لموقع “جنوبية” ان حياتهم مهددة بالخطر وانهم معرضون للقتل بأي لحظة وان الشعارات التي تهدر دمهم ما زال يطلقها المهاجمون دون توقف.

السابق
رغم رفض القاضية عون.. اطلاق سراح الموقوفين الأربعة!
التالي
مؤتمر باريس: جرعة محدودة.. ولى زمن الكرم!