بالفيديو.. هكذا تم فبركة تهمة «التطبيع» لرواد خيمة الملتقى!

خيمة الملتقى

متذرعون بتهمة “العمالة” والتطبيع مع اسرائيل كما جرت العادة هاجم مجموعة من انصار “حزب الله” خيمة الملتقى” وسط بيروت، وقد حصل اشكال في الخيمة الموجودة في الباحة المقابلة لمبنى “العازارية”.

وفي التفاصيل، أنه ومع بدء ندوة فكرية تتناول موضوع الحياد، كان يحاضر فيها السفير السابق هشام حمدان، والباحث والمؤرخ عصام خليفة والعميد المتقاعد خالد حمود، همت مجموعة الى محاصرة الخيمة مانعة إكمال الندوة. واتهمت المجموعة المعتدية مكونة من يساريين ومناصرين لحزب الله منظمي الندوة “بالترويج للتطبيع مع اسرائيل”. وحضرت القوى الامنية لحماية الخيمة مع تهديد المعترضين بإحراقها، الأمر الذي أظهر مؤشرات قمع خطيرة للرأي في باحة الثورة.

إقرأ أيضاً: لقمان سليم يؤكد لـ «جنوبية»: حاصرونا وهددونا بالقتل!

في حين اشارت معلومات صحفية ان مجموعة من سرايا المقاومة حاولت اقتحام منتدى الحوار بالقوة في ساحة الشهداء بالقرب من مبنى اللعازارية وخلق حالة هرج ومرج وفوضى ما استدعى تدخل القوى الأمنية وفرقة مكافحة الشغب لثنيهم عن تكسير الخيمة.

وفيما أصر المهاجمون ان احد المحاضرين في الندوة كان يروج للتطبيع مع اسرائيل يظهر هذا الفيديو حقيقة ما جرى، وكيف تم فبركة تهمة العمالة وتحريف الكلمة الذي تم التأكيد فيها على عداء اسرائيل للبنان.

وفي هذا الاطار، ناشد النائب السابق فارس سعيد عبر تويتر نقيب المحامين ملحم خلف التوجّه الى وسط بيروت حيث تحصل عملية محاصرة لمجموعة من الشباب من قبل عناصر شغب و”نرجو وسائل الاعلام المساعدة على توثيق الاحداث “. أضاف:”نعرف من الشباب المحاصرين في وسط بيروت لقمان سليم، بهجت سلامة، ادمون رباط، ايمن جزيني، مكرم رباح، خالد حمادة ونضال ابو شاهين وسنورد اسماء اخرى، هؤلاء في خطر، تحيّة لصمودهم، انقذوهم من خلال تغطية اعلاميّة واسعة”. وتابع سعيد:”نرجو مساعدة الشباب المحاصرين في وسط بيروت من خلال توثيق ما يجري عبر شبكة التواصل الاجتماعي والطلب من كل وسائل الاعلام التوجّه الى مكان الحصار، خيمة الملتقى وسط بيروت. تحيّة الى كل الشباب المحاصر. صمودكم مدوّي”.

السابق
قطع الطرقات في الشمال مستمر!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم 10/12/2019