بعد تأجيل الاستشارات.. هل من قطع للطرقات؟

قطع طريق

بعد مرور أكثر من 50 يوماً على الثورة المطلبية، وبالرغم من تأجيل الاستشارات النيابية لتكشيل حكومة جديدة الى الإثنين المقبل، لم يقم الثوار بقطع الطرقات سوى في مناطق محددة جداً.

وذكرت غرفة التحكم المروري عبر “تويتر”، أن “الطرقات المقطوعة ضمن زحلة والبقاع هي: سعدنايل، تعلبايا، ومفرق المرج”.

واشارت الى أن “الطرقات المقطوعة من الشمال باتجاه بيروت هي ساحة النور – البداوي – جسر البالما – البحصاص -(البحرية) – المنية – أوتوستراد القلمون – ساحة حلبا – مفرق منيارة”.

ولفتت الغرفة أن “اوتوستراد صور – صيدا – بيروت سالك، كما أن جميع الطرقات ضمن بيروت وضواحيها سالكة ايضاً”.

إقرأ أيضاً: الكتل تطلب و«الرئاسة» تلبّي.. ترحيل الإستشارات إلى الإثنين المقبل

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام، بأن “عدد من المحتجين قطعوا اوصال مدينة طرابلس رغم هطول الامطار، واقفلوا معظم الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية، لا سيما الاوتوستراد الدولي عند نقطة البالما والطريق البحرية القديمة، الطريق العام في البداوي بالاتجاهين، مستديرتي الملولة والتبانة، اشارات عزمي، الطريق العام امام بلدية طرابلس، وطريق البحصاص الهيكلية، طلعة القبة، الطرق الداخلية في منطقة الزاهرية، والطريق العام في ابي سمراء وبالتحديد عند منطقة وادي هاب باتجاه قضاء الكورة، بالاضافة الى مسارب وطرق مستديرة المرج في الميناء، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش التي بدأت التفاوض مع المحتجين لفتح الطرق امام حركة المرور.

وتشهد المدينة حركة سير خجولة، في حين ان معظم المدارس والجامعات التزمت قرار الدعوة الى الاضراب، فيما البعض الاخر فتح ابوابه ولكن قسم كبير من الطلاب لم يتمكن من الالتحاق بالصفوف بسبب قطع الطرق، اما المصارف والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية فقد فتحت ابوابها امام مراجعات المواطنين، ولكن العديد من الموظفين ايضا لم يستطيعوا الوصول الى مكاتبهم.

كما قطع المحتجون طريق عام البيرة القبيات بالسيارات والعوائق، وتشهد الطرق الفرعية زحمة سير خانقة. واقفلت مدارس البيرة والبلدات المجاورة الرسمية والخاصة أبوابها أمام الطلاب.

السابق
أسرار الصحف الصادرة اليوم 9 كانون الأول 2019
التالي
الحريري مُرتاح لانسحاب الخطيب.. ماذا عن عقدة التشكيل؟