تقرير ألماني: إعادة اللاجئين إلى سوريا أمر في منتهى الخطورة

المانيا

في ظل تأخر الحل السياسي في سوريا، وارتهان البلاد لحكم نظام الأسد المسيطر عليه بشكل كامل من قبل روسيا وإيران، خلص تقرير حكومي ألماني إلى أن “إعادة اللاجئين إلى سوريا أمر في منتهى الخطورة”، مؤكداً أنه لا توجد في سوريا حتى اليوم منطقة يمكن للاجئين العائدين أن يشعروا فيها بالأمان.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة “SE 24″، فإن جميع السوريين في ألمانيا وأوروبا يحتاجون للحماية، ولا يمكن ترحيلهم لسوريا، وعلى سلطات الهجرة الأوروبية إعادة تقييم أي تقارير تشير أن هناك مناطق أو مدنا سورية آمنة.

وحذرّ التقرير من تعرض “العائدين من معارضي النظام، للقمع أو تهديد حياتهم بشكل مباشر”، لافتاً إلى أن هذه الأخطار ليست قاصرة على هذه الفئة وحدها، بل على جميع اللاجئين السوريين.

إقرأ أيضاً: هل يتم توطين اللاجئين السوريين في لبنان؟

وأشار التقرير إلى أن النظام السوري يمكن أن ينفذ “ضربات جوية في جميع أنحاء سوريا، فيما المناطق التي تقع حاليا تحت سيطرة تركية أو كردية قد تتعرض لصراع آخر تقوده تركيا والمسلحون الأكراد”.

وتبحث بعض الدولة الأوروبية المستقبلة للاجئين السوريين، مثل السويد وألمانيا في تحديد مناطق ومدن سورية آمنة لإعادة طالبي اللجوء السوريين إليها، ووقف تدفقهم إلى هذه الدول.

السابق
عناصر ترشيح الخطيب لم تكتمل.. هل يتكرر سيناريو الصفدي؟
التالي
تغريدات إسرائيلية «شامتة» برحيل «شعبولا»