بالفيديو.. «حزب الله» يستعرض دولاراته من أجل «تعويم» الليرة!

حزب الله دولار

بينما يعيش اللبنانيون ازمة مالية صعبة في ظل شح الدولار الأميركي من الأسواق ما انعكس سلبا على الليرة اللبنانية التي تشهد تدهورا غير مسبوق مع ارتفاع سعر صرف الدولار أمس في السوق الموازية الى 2450 ليرة قبل ان يعود للهبوط الى نحو 1700 ليرة، نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدين لـ “حزب الله” مقاطع فيديو تظهر مبالغ طائلة من الدولارت المكدسة في مخازن قيل انها تعود لـ حزب الله”.

اقرأ أيضاً: ضخ 70 مليون في الضاحية يُحوّل «مقاومين» إلى «صرافين»!

ويأتي انتشار هذه الفيديوهات بعدما عزا البعض أمس، تراجع سعر صرف الدولار الى دفع “حزب الله” لعناصره والعاملين في مؤسساته ومستحقاتهم المالية لهذا الشهر كما كل الشهر بالدولار الأميركي، نقدًا وعدًّا، وتم الاشارة في المقاطع المنتشرة ان “حزب الله” سوف يعيد سعر صرف الدولار الى ما كان عليه في السابق 1500 ليرة.

وفيما لم يعرف بعد حقيقة هذه الفيديوهات وان كانت تعود فعلا لـ”حزب الله”، الا انها كانت كفيلة باستفزاز اللبنانيين عموما وبيئته خصوصا لا سيما ان لبنان يشهد أزمة مالية ومعيشية غير مسبوقة.

والجدير ذكره، انه وفي سياق العقوبات الأميركية على “حزب الله” سبق وان صرح الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله ان لا حسابات مصرفية تعود للحزب.

السابق
«حزب الله» وبُعبُع «المجتمع المدني»‎
التالي
النداء اليائس: «شيعة شيعة شيعة»!