تعويضاً عن أيام التعطيل.. هذا ما أعلنه شهيّب!

اكرم شهيب

بعد مرور حوالي شهر على إقفال المدارس والثانويات كي يتسنى للطلاب المشاركة في الثورة المطلبية، اصدر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب تعميما يطلب الى جميع المدارس والثانويات الرسمية، التعويض عن ايام التعطيل القسري خلال الفرص الاسبوعية والعطل الفصلية حيث تدعو الحاجة ، وذلك في دوامي قبل الظهر، وبعد الظهر.

إقرأ أيضاً: سعد الحريري.. المنتفض على نفسه!

كما وقع قرار وزير التربية قرار تحويل مستحقات المستخدمين على نفقة صناديق التعاضد في مديرية التعليم الثانوي والمناطق التربوية وصناديق المدارس من حجاب وحراس، خلال شهر تشرين الثاني ٢٠١٩، على أن يستثنى من ذلك الموجودين خارج الاراضي اللبنانية، مع احتساب بدلات النقل عن شهر تشرين الثاني،للفئة التي تتقاضى بدلات نقل.

من جهة أخرى، عقد شهيب اجتماعا موسعا للجنة الفنية ولجنة الطوارئ التي كلفها الوزير بناء على توصية مجلس التعليم العالي لمؤازرة اللجنة الفنية في دراسة أوضاع الجامعات المتعثرة.

وقد ناقش المجتمعون عمل اللجنة الفنية، وتم الاتفاق على متابعة العمل لانجاز الملفات العالقة. كما تم الاتفاق على متابعة اللجنة الفنية و لجنة الطوارئ زياراتهما الميدانية للجامعات المتعثرة، وذلك تمهيدا لرفع تقاريرهما الى مجلس التعليم العالي كي يبنى على الشيء مقتضاه.

من جهة اخرى، عقد شهيب اجتماعا لمديري الثانويات في منطقة الشمال، وقد ناقش المجتمعون اوضاع المدارس في منطقة الشمال، وقد جرى الاتفاق على اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات لحماية حقوق الطلاب والمعلمين وكل العاملين في القطاع التربوي، وذلك على على قاعدة احترام حق التظاهر الذي يكفله الدستور من جهة و عدم ضياع العام الدراسي من جهة اخرى.
السابق
إجتماع مالي في بعبدا غداً.. اليكم التفاصيل
التالي
بالصور.. حبوب مخدرة في شمسطار