حزب الله متشبّث بحكومة «تكنو-سياسية».. ويدعو الصين لاستخراج الغاز

حزب الله

يستمر حزب الله إستئثاره بالقرار اللبناني وهيمنته على قرار التكليف والتأليف الحكومي ويزداد يوماً بعد يوم، تشبثاً بحكومة”تكنو-سياسية”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور.. هكذا بدَت بيروت بعد هجوم مناصري حزب الله وأمل

في هذا الإطار شدد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد على أن “حكومة إختصاصيين ليس لديها خبرة سياسيّة لا تستطيع أن تدير شؤون البلد في هذه اللحظة”، قائلا:”نحن نقبل أن تكون هناك حكومة إختصاصيين تكنوقراط مطعّمة بسياسيين لديهم خبرة في إدارة الشؤون حتى لا يأخذنا من يريد أخذنا إلى حيث يريد” .

أضاف: “متفقون على مكافحة الفساد وعلى محاكمة الفاسدين وعلى استرداد الأموال المنهوبة ومتفقون على كلّ ما طرح من مطالب شعبيّة عادلة ومحقّة ومشروعة”.

وقال:” لكن لا يدخلَنّا بيننا من يركب موجة أوجاعنا ليُخلِفنا حول رؤيتنا للسيادة ، نحن كما أننا لا نُطيق أن نختلف حول مظلوميّتنا تجاه بعض حكّامنا الفاسدين الظالمين كذلك لا نُطيق أن يختلف اللبنانيون في ما بينهم حول لبنانيّة مزارع شبعا لأنّ هذا الإختلاف هو انتصار لعدوّنا”.

وسأل رعد:” لماذا نفتح ثغرة من حيث ندري أو لا ندري ليتسلّل منها العدو الذي يرعى الإرهاب الصهيونيّ ويتحكّم بكلّ اقتصاد العالم ونقده، لكي يفرض علينا كيف نتعامل مع غازنا ونفطنا ، مؤكداً أننا أحرار ونريد من الصين أن تستثمر في مياهنا الإقليميّة لتستخرج الغاز ، فلماذا يتحكم بنا الأميركيون ويفرضوا علينا نوع الشركات التي تريد أن تستثمر ، وطبعاً أقول ذلك على سبيل المثال ليس على سبيل التقرير “.

السابق
بريطانيا تدخل على خط الحلحلة.. ماذا عن «سيدر»؟
التالي
إطلاق ناشطين بعد ساعات على توقيفهم في صيدا