انفجارات قرب مطار دمشق.. وإسرائيل تعترض أربعة صواريخ أطلقت من سوريا

سوريا

أعلن جيش العدو الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن نظام القبة الحديدية اعترض أربعة صواريخ أطلقت من الأراضي السورية باتجاه شمال إسرائيل. وأطلقت صفارات الإنذار في مناطق الجولان قرب الحدد السورية، وقال الجيش إن يجري تقييما للوضع هناك.

كذلك أعلن الناطق باسم جيش العدو، أفيخاي أدرعي، عن إسقاط 4 صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه هضبة الجولان المحتلة، في حين ذكرت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات قرب مطار دمشق الدولي.

وأوضح أفيخاي أن القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت الصواريخ الأربعة، وتم إسقاطها فوق منطقة القنيطرة السورية في الجولان السوري، مشيرا إلى أنه لم يصل أي منها إلى الأراضي الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً: وثائق سريّة تكشف دور ايران الخفي في العراق

من جانب آخر، أفاد التلفزيون الرسمي السوري أن انفجارات سمعت قرب مطار العاصمة دمشق، فيما لم تتوفر بعد تفاصيل أخرى بشأن طبيعة الانفجارات ومصدرها.

وشنت إسرائيل مئات الغارات في سوريا منذ بدء النزاع هناك عام 2011 معظمها ضد أهداف ايرانية وأخرى لحزب الله اللبناني الذي يدعم الرئيس بشار الأسد.

والأسبوع الماضي تم إطلاق نحو 450 صاروخا باتجاه إسرائيل من قطاع غزة في أعقاب عملية عسكرية إسرائيلية ضد قيادي في الجهاد الإسلامي، وفقا للجيش الإسرائيلي، ولكن لم يتم إطلاق أي صواريخ من سوريا.

ورجحت التقديرات بأن قوة تابعة لإيران أطلقت الصواريخ الأربعة باتجاه الجولان المحتل (جبل الشيخ)، وتم اعتراضها من قبل القبة الحديدية.

وتحتل إسرائيل منذ 1967 جزءاً من الجولان قامت بضمه في 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، واعترف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بسيادة إسرائيل على الجولان، حيث يعيش 18 ألف سوري مع نحو 20 ألف مستوطن يهودي.

السابق
إيران ولبنان والعراق ومثلث الفشل
التالي
هلال الانتفاضات