متى ستفتح المصارف اللبنانية أبوابها؟

مصرف

تحت عنوان المصارف اللبنانية تفتح أبوابها بعد إجراءات أمنية لحماية الموظفين، كتبت “الشرق الأوسط”: تتجّه مصارف لبنان لاستئناف عملها، مطلع الأسبوع المقبل، بعد أكثر من أسبوع على إقفالها، نتيجة إضراب الموظفين، بعد اتخاذ وزارة الداخلية إجراءات أمنية لحمايتهم.

وعن موعد اعادة فتح ابواب المصارف قال رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان جورج الحاج “من المفروض أن تتوفر الحلول للشق الآخر من الإضراب بحلول الاثنين المقبل، وبعدها نعقد اجتماعاً مع مجلس الإدارة لنأخذ في ضوئه قرارنا بفك الإضراب حتماً، وهذا القرار في يد مجلس الاتحاد التنفيذي وليس في يد شخص”.

 وتقترح الخطة الأمنية أن يقوم ضباط في الأجهزة الأمنية بحراسة فروع معينة للبنوك، وتوفير خط ساخن يمكن للمصارف الاتصال به، لطلب مساعدة أمنية فورية عند الحاجة.

وكان اتحاد نقابة موظفي المصارف قد أعلن الإضراب المفتوح، منذ يوم الثلاثاء الماضي، مطالباً بتوفير الحماية الأمنية الكافية للحفاظ على أمن الموظفين والعملاء، وعلى سلامة الممتلكات والموجودات في فروع المصارف، ووضع آلية واضحة للتعامل مع الزبائن من شأنها تسهيل مهمات الموظفين، وذلك بعد وقوع إشكالات في بعض المصارف، وتعرض موظفين لاعتداءات،

السابق
كلودين عون تنتقد باسيل: يستفزّ الناس ويمسّ موقع الرئاسة!
التالي
اضراب عام في أصفهان واعتقال 40 شخصاً بسبب الإحتجاجات في مدينة يزد