الحريري: «6 اشهر وبيعرفوا قيمتي»!

سعد الحريري

تراجعت حظوظ الوزير السابق محمد الصفدي لترؤس الحكومة الجديدة بعد الالتباسات التي رافقت طرح اسمه والتناقض الذي برز حول الموقف من تسميته ولاسيما بين الرئيس سعد الحريري ورؤساء الحكومات السابقين الذين نفوا ان يكونوا قد وافقو على اسم الصفدي، كما جاء في تصريح كل من وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام لـ”حزب الله” حسين خليل بعد لقائهما الحريري أول أمس.

وفيما اكد احد رؤساء الحكومات السابقون لـ”الجمهورية” لم يحصل ابداً أن أبلغنا الحريري تأييدنا او موافقتنا على طرح اسم الصفدي لرئاسة الحكومة، بل اننا حينما تداولنا في هذا الأمر قبل فترة، جاء الجواب بالرفض وعدم الموافقة عليه. وبالتالي، ما تبلّغه الوزير خليل والحاج حسين خليل ليس دقيقاً”.

إقرأ أيضاً: رؤساء الحكومات السابقون ينفون رواية الخليلين: لم نوافق على الصفدي!

وبحسب المعلومات الموثوقة، فإنّ رئيس الحكومة السابق المذكور كشفَ، خلال إعلان رفضه العودة الى رئاسة الحكومة، أنّ الحريري أورد ما مفاده: “لن أعود الى رئاسة الحكومة، و”كلها 6 أشهر وبيعرفوا قيمتي”. فخالفه رؤساء الحكومات الرأي وأكدوا له: الآن هو الوقت المناسب لعودتك، خصوصاً انك الآن في أقصى قوتك السياسية”. وختم هذا الرئيس مؤكداً انه بالنسبة الى الصفدي لم نكن متفقين أبداً، وقلنا ذلك بشكل صريح الى الرئيس الحريري.

السابق
ضمانات تركية لأمريكا حول «توطين» مليون لاجئ سوري في المنطقة الآمنة
التالي
قتلى وجرحى في انفجار سيارة بمدينة الباب بريف حلب