كواليس تسمية الصفدي.. ما علاقة باسيل؟

جبران باسيل

توصلت المشاورات الحكومية والتفاوض مع رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في آخر جولاته مساء أمس حول الإستحقاق الحكومي تكليفاً وتأليفاً، مع وزير المال علي حسن خليل والمعاون السياسي لامين عام حزب الله حسين الخليل، عن عزوف الحريري عن العودة الى رئاسة الحكومة وتسمية الصفدي لتأليف حكومة “تكنوسياسية”.

هذا  وأيّد هذا الخيار رئيس “التيار الوطني الحرّ” الوزير جبران باسيل حيث تبيّن أنّ الصفدي كان خياره الأوّل أثناء مفاوضاته والحريري ولم يمانع “حزب الله” وحركة “أمل” هذا الخيار، وقد وصف هذا اللقاء بأنّه حاسم على مستوى تحديد الحريري خياره النهائي قبولاً بالعودة الى رئاسة الحكومة أو تسمية شخصيّة بديلة منه لهذا المنصب.

اقرأ أيضا: الاتفاق على تسمية الصفدي.. تعيد الحراك الى نقطة الصفر!

واختار الحريري إسم الصفدي من بين مجموعة أسماء عرضت خلال الاجتماع الذي دام بضع ساعات وتخللته وأعقبته اتصالات شملت برّي، وقيادتي حزب الله والتيّار الوطني الحرّ. وفيما لم يصدر عن الحريري أيّ شيء رسمي حول تسميته الصفدي، قالت مصادر اطلعت على ما دار في الإجتماع أنّ الحريري اختاره من بين مجموعة أسماء طرحت خلال الإجتماع، وأنه أبدى تحفظاً عن مشاركة تيّار “المستقبل” في الحكومة الجديدة. وعلمت “الجمهورية” انّ المشاورات التي تسارعت في الساعات الاخيرة، كانت قد لامست بعض الإيجابيات التي يمكن ان تفضي الى ولادة حكومية في وقت قريب جداً. وتوقّعت مصادر بعبدا توجيه الدعوى للاستشارات النيابية الملزمة اليوم، مرجّحة أن يكون موعدها غداً أو بعد غد.

السابق
الاتفاق على تسمية الصفدي.. تعيد الحراك الى نقطة الصفر!
التالي
إنه قتيلنا