بالفيديو.. ملثمون يختطفون ضابطاً عراقياً كبيراً!

خطف

لا تزال الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق متوترة خاصة بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قالوا إنه يظهر لحظة اختطاف مدير المعهد العالي في وزارة الداخلية العراقية اللواء ياسر عبدالجبار، في العاصمة العراقية بغداد، قبل ثلاثة أيام.

إقرأ أيضاً: الشويفات تودّع شهيد الثورة وسط حضور سياسي وشعبي حاشد!

ويُظهر الفيديو مسلحين ملثمين ينزلون من سيارة دفع رباعية بعجلات مصفحة، بعد أن اعترضوا سيارة اللواء في وزارة الداخلية العراقية واقتادوه إلى سيارتهم في وضح النهار وأمام أعين المارة دون أدنى مقاومة من حراسه.

وقالت قناة الوصال العراقية إن الفيديو المتداول هو لعملية اختطاف عميد المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري اللواء الدكتور «ياسر عبدالجبار» بوسط بغداد.

فيما قالت صفحة «الخوة النظيفة» على فيسبوك التي يتابعها أكثر من مليوني شخص، أإ الفيديو وقع قبل يومين في شارع الوزراء بمنطقة الجادرية قرب مقر إقامة رئيس مجلس النواب.

ويشهد العراق منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول 2019، موجة احتجاجات مناهضة للحكومة، هي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين.

وطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص عمل، ومكافحة الفساد، قبل أن يرفعوا سقف مطالبهم إلى إسقاط الحكومة، إثر استخدام الجيش وقوات الأمن العنف المفرط بحقهم، وهو ما أقرت به الحكومة، ووعدت بمحاسبة المسؤولين عنه.

منذ بدء الاحتجاجات، تبنت حكومة عبدالمهدي عدة حزم إصلاحات في قطاعات متعددة، لكنها لم تُرضِ المحتجين، الذين يصرون على إسقاط الحكومة ضمن مطالب أخرى عديدة.

هذا ويظهر العراقيون باستمرار استياءهم من تمدد فصائل الحشد الشعبي المدعومة من ايران وتنامي نفوذها على حساب الدولة وقواها الأمنية والعسكرية.

السابق
«فيسبوك» يحذف 5.4 مليار حساب مزيف منذ بداية العام
التالي
هذه أسباب عدم سقوط الرئيس !