في اليوم الـ21 على الثورة.. إحتجاجات طلّابية تعم المناطق!

وزارة التربية

استكمالاً لخطة الحراك التي قضت بمنع قطع الطرقات والتوجه الى المرافق العامة عوضاً عن ذلك، قطعت مجموعة من الطلاب السير بشكل جزئي أمام وزارة التربية.

إقرأ أيضاً: لا تتناسوا…«القوة المدنية الشيعية»!

وفي التفاصيل أنّ الطلاب أتوا من المدارس المجاورة ورددوا شعارات داعية إلى إسقاط النظام وسط انتشار كثيف للعناصر الأمنية.

ويأتي هذا التطور بعد بروز اتجاه في أوساط المحتجين إلى إغلاق المرافق العامة بدلاً من قطع الطرقات.

وزارة التربية

كما ونفّذ عدد من طلاب في بر الياس وقفة احتجاجية أمام المدارس.

وانطلق الطلاب بتظاهراتهم من أمام مدارسهم تحت شعار “لا دراسة لا تدريس”.

في النبطية أيضاً، اعتصم طلاب الجامعات تضامناً مع الحراك الشعبي.

وفي صيدا، انطلقت تظاهرة الطلاب من ساحة تقاطع ايليا الى شوارع صيدا، للمشاركة في الاعتصام والقيام بمسيرة في شوارع المدينة.

وتم إقفال تقاطع ايليا بسبب كثافة المشاركين من تظاهرة الطلاب، وسط اجراءات امنية للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي.

صيدا

كما وتجمع عدد من طلاب بعض المدارس والثانويات في قضاء جبيل في الشارع الروماني في المدينة، معتبرين أن تحركهم السلمي اليوم “يأتي دعما للمطالب المحقة التي يرفعها الحراك الشعبي على مستوى كل لبنان”.

وتجمع طلاب الجامعة الانطونية في باحة الجامعة في بعبدا، تضامنا مع باقي طلاب الجامعات، مطالبين ان تكون الاقساط بالليرة اللبنانية.

في جونيه، انتقل المحتجون الى ثانوية جورج افرام الرسمية حيث طلبوا من مدير المدرسة السماح للطلاب بالمشاركة معهم. وبعد المشاورات التي اجراها مع لجنة الاهل والمعلمين سمح للطلاب الالتحاق بهم.

ثم انتقلوا الى مدرسة القرطباوي لحث الطلاب على المشاركة بالاعتصام وتوقيف الدروس.

في زحلة، نفذ متظاهرون من طلاب المدارس وقفة سلمية امام مدخل سراي زحلة وانشدوا النشيد الوطني اللبناني ورفعوا الشعارات، ونادوا بالمطالب.

كما ونفذ مجموعة كبيرة من طلاب المدارس والثانويات مسيرة من كركول الدروز باتجاه شارع مار الياس ويطالبون بتشكيل حكومة غير سياسية تضمن لهم البقاء في الوطن وعدم الهجرة.

وفي البلمند، تجمع عدد من الطلاب داخل حرم جامعة البلمند في الكورة رافعين لافتات كتب عليها “نخسر ساعات علم ولا نخسر وطن” على وقع الاغاني الوطنية ورفعت بعض الاعلام اللبنانية داخل الجامعة وسط انتشار عناصر من الجيش اللبناني.

ونفذ طلاب شعبة كلية العلوم التابعة للجامعة اللبنانية في الدبية، صباح اليوم، في ملعب الكلية، اعتصاما ووقفة تضامنية مع الثورة، حيث رفعوا الأعلام اللبنانية وأطلقوا الشعارات المؤيدة للثورة،

وقد عاد الطلاب الى صفوفهم لمتابعة الدراسة بعد انتهاء الوقفة بحوالي الساعة.

وتجمع عدد من طلاب ثانوية مرجعيون الرسمية امام باحة المدرسة، تضامنا مع باقي الطلاب في المدارس والمعاهد والجامعات في مناطق مختلفة في لبنان، ودعما للمطالب المحقة التي يرفعها الحراك الشعبي على مستوى الوطن.

وفي البقاع أيضاً، يباشر طلاب الثانويات في غربي بعلبك بإقامة إعتصام امام ثانوية بدنايل.

السابق
إليكم وضع الطرقات.. وماذا عن خطة المحتجين؟
التالي
لا رغبة للحريري بتوَلّي رئاسة الحكومة مجدداً.. إلّا في هذه الحالة!