خطة الحراك غداً.. الى المرافق العامة دُر!

الاحتجاجات في لبنان

بعد نجاح خطتهم بإسقاط الحكومة بفعل الاحتجاجات التي عمّت الساحات وقطع الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية، قرر الحراك المطلبي الذي إنبثق في 17 تشرين الاول للمطالبة بأبسط الحقوق للمواطن اللبناني ورفضاً للفساد وسياسة التجويع، قرر الحراك تغيير خطته وتوجه الثوّار الى الاعتصام أمام المؤسسات العامة والمرافق العامة في الدولة بالإضافة الى المؤسسات المعروفة باستغلالها للمواطن اللبناني.

إقرأ أيضاً: هتافات أمام مجلس النواب: «عسكر على مين»؟

ونشر المحتجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر غداً الأربعاء أمام مبنى الـtva، مؤسسة كهرباء لبنان، مبنى touch الجديد، مبني alfa الجديد، ومصرف لبنان.

وصدر البيان رقم ٢٤عن الحراك الشعبي جاء فيه التالي:

“انتهت المهلة المعطاة من الشعب لإنهاء الاستشارات .. والسلطة ما تزال تمعن في المماطلة لتعويم نفسها بنفس الوجوه السوداء الفاسدة، ولضرب الثورة.

تدعوكم هيئة تنسيق الثورة إلى مواصلة الإضراب العام في كل لبنان، وإقفال المؤسّسات إلى حين تكليف رئيس الحكومة الجديد.

التجمُّع ليوم الأربعاء ٠٦ / ١١ / ٢٠١٩ اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً لمحاصرة بؤرتين من بؤر الفساد وسرقة أموال اللبنانيِّن وقهرهم .. شركة ألفا – عند تقاطع الشفروليه .. وشركة touch على الرينغ.

تتمنَّى الهيئة على الأخوة المعتصمين على الاوتوسترادات إبقاء المسارب مفتوحة لمرور المؤن والمتظاهرين والجيش من جهة، ولضمان عدم إرهاق المواطنين المنهكين وعدم خنق حريِّتهم، فهم سند الثورة الأساسي وغاية نضالها الشريف والمشروع”.

ثورة 17 تشرين
ثورة 17 تشرين
ثورة 17 تشرين
ثورة 17 تشرين
ثورة 17 تشرين
ثورة 17 تشرين
السابق
البزري يستنكر ما تعرّض له المعتصمون في ساحة إيليا.. تصرّف غير مقبول
التالي
بعد تهديدها الطلاب.. مدرسة الراهبات المخلصيات في عبرا تتراجع وتوضح!