5 أطعمة تزيد من متوسط العمر

اطعمة تزيد من العمر
إن اتباع الإنسان لنظام غذائي صحي ومتوازن يزيد من متوسط العمر وخاصةً مجموعة الاطعمة التي تحتوي على الخضار والفاكهة الى جانب ممارسة الرياضة، فلنتعرّف على الأطعمة الـ5 التي تزيد من متوسط العمر.

بحسب الأبحاث، فإن سرّ العمر المديد هو بسبب اتباع نظام غائي صحي ومتوازن يحتوي على أطعمة غنية بالخضار والفاكهة والألياف الى جانب الأسماك الدهنية، اضافة الى ممارسة الرياضة بمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع.

وإليكم الأطعمة الـ5 التي تساعد على إطالة العمر

1- الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية
الخضروات الورقية

بحسب الأبحاث العلمية التي أجرتها الخبراء تبين ان الخضروات الورقية وخاصةً الخضراء تعمل على تحسين صحة الفرد وإطالة العمر، فهي تحتوي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية ومجموعة مكونات غذائية قوية.

2- الألياف

دقيق الشوفان
دقيق الشوفان

لضمان حياة أطول يمكن الإعتماد على الشوفان وحبوب القمح الكاملة، وبحسب بعض الخبراء فإن تناول نظام غذائي غنياً بالألياف يقلل من خطر الإصابة بالوفاة، وبالتالي يعمل على تنظيم حركات السكر وحركات الأمعاء.

3- التوابل

توابل
توابل

بحسب بعض الأبحاث إن تناول التوابل مرة واحدة على الأقل يومياً يخفض من خطر الإصابة بالوفاة بنسبة 10%، حيث تحتوي التوابل على خصائص مضادة للسمنة وللأكسدة وللإلتهابات، وكذلك مضادة للسرطان.

4- السمك

السمك
السمك

إن الأشخاص الذين يتناولون أنواع مختلفة من الأسماك لديهم مستويات أعلى من “الأوميغا 3” ما يؤدي الى خفض خطر الإصابة بالوفاة بنسبة 27%، وتعدّ الأسماك الدهنية، كالسردين والتونة والسلمون والرنجة من أفضل الأنواع التي ينصح بها لزيادة العمر، كما ينصح الخبراء بتناول وجبة واحدة على الأقل من الأسماك في الأسبوع.

5- البيض

البيض
البيض

يعدّ البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين والقليلة السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعله صحياً للراغبين في زيادة العمر، وبحسب بعض الأبحاث فإن البروتين يمكن ان يزيد من متوسط العمر بسبب الخصائص المشبعة التي يتمتع بها، كما له تأثير كبير على فقدان الوزن وينمي الذاكرة، كذلك مفيد جداً لصحة العين والعظام.

اقرأ أيضاً: ما أصل القهوة؟

السابق
بالصور.. الحراك يصعد: عصيان مدني وشلّ المرافق العامة في صيدا والشمال!
التالي
للمرة الأولى.. قطع طرقات في الشوف والسراي