شارع برتقالي في بعبدا.. دعماً لعون!

بعبدا

رفضاً لشعار “كلن يعني كلن”، ودعماً للعهد ولرئيس الجمهورية ميشال عون شهدت طريق القصر الجمهوري في بعبدا مسيرة داعمة له، بعد الاحتجاجات الشعبية التي عمت الشارع اللبناني رفضاً للفساد المستشري والإنهيار الاقتصادي الذي عانى منه لبنان في ظل العهد الحالي إذ إعتبر مناصرو عون والتيار الوطني الحر أن الاحتجاجات ممولة وهدفها إسقاط العهد.

ووصل الى بعبدا مناصرو التيار من كافة القطاعات التابعة للتيار البرتقالي، الذين حملوا علم لبنان الى جانب علم التيار الوطني الحر بالإضافة الى حشود قادمة من مناطق ثانية، خاصةً بعد أن تم الحديث أمس أن التيار الوطني الحر يحاول إستقدام جماهير من سوريا أو من الضاحية الجنوبية.

وكان واضحاً محاولة مناصرو التيار على خلق شارع برتقالي في مواجهة الشارع اللبناني الشعبي الذي يطالب بإسقاط الجميع بدون إستثناء على الرغم من إدعائهم أن المظاهرة بريئة وتهدف لرعم الرئيس عون فقط.

وكان بارزاً صورة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ووالدته مع شعار “هيلا هيلا هو جبران باسيل منحبو”، بعد أن تعرض باسيل للنقد اللاذع في المظاهرات الشعبية وهو المتهم بالفساد والهيمنة على القرار اللبناني، وسط تساؤل عن الهدف من المسيرة ما إن كانت لدعم عون أم باسيل.

ومن بين الشعارات التي رُفعت في هذه المسيرة: “لن تركع أمة قائدها نصرالله وعون” مع رفع علم حزب الله والتيار الوطني الحر، مما يفتح الأبواب على تساؤلات حول ما كان حزب الله داعٍ بطريقة غير مباشرة لهذه المسيرة لترهيب الشارع اللبناني الآخر.

وكان لافتاً أيضاً ظهور جيهان خوري، التي إنتشر لها فيديو ساخر عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتي عُرفت بالـ”مبسوطة”، والتي ردّت على الحملة التي تعرّضت لها على أنها “مبسوطة لأنها تُحب أشرف رئيس جمهورية، وإذ هاجمي الف شخص فهناك مليون شخص يحبوني ويدعمونني”.

وطالب الداعمون عون بمحاربة الفساد وتحقيق المطالب وفق آلية قانونية ودعم الخطة التي طرحها، والتوجه الى المجلس النيابي لتشريع القوانين واسترداد الأموال المنهوبة ورفع السرية المصرفية.

إقرأ أيضاً: هذه هي ميّزة الإنتفاضة…

وانطلقت وفود التيار الوطني الحر من بلدة الكحالة، الى طريق قصر بعبدا، تأييدا للرئيس ميشال عون، رافعين الأعلام اللبنانية، على وقع قرع الأجراس بكثافة في المنطقة”.

وبدأ الاحتفال عند الحادية عشرة والنصف بالنشيد الوطني واستهل بكلمة لمستشار الرئيس عون بيار رفول والذي دعا فيها الى دعم الرئيس عون، شاكرا الحضور على مواقفهم ومشاركتهم المشرفة في يوم الوفاء والدعم للرئيس عون.

بعبدا

وحمل المناصرون الذين يعتبرون أن المظاهرات الشعبية المطلبية الرافضة لمنظومة الفساد والتي تطالب بأبسط الحقوق للمواطن اللبناني أنها موجهة للعهد ولرئيس الجمهورية، حملوا شعارات “عونك انت من السما وعون الشعب منك”، “نحن أمل لبنان والأجيال القادمة”، وكان لافتاً رفع صورة لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في مظاهرة داعمة أصلاً لرئيس الجمهورية.

وغصّت كل الطرق المؤدية الى القصر الجمهوري بمؤيدي التيار الوطني الحر ومناصريه الذين جاؤوا من كل المناطق للمشاركة بمسيرة “الوفا”، وتشهد كل الطرق المؤدية الى بعبدا من جميع المناطق زحمة سير كثيفة جدا.

التيار الوطني الحر

واحتشد عدد من محازبي التيار الوطني الحر ومناصريه امام هيئة قضاء جزين، رافعين الاعلام اللبنانية وصور الرئيس العماد ميشال عون، وانطلقوا الى محيط القصر الجمهوري، حيث سينضم اليهم على الطريق تجمع اخر في الحمصية، كما سينضم اليهم مناصرو التيار من ابناء ساحل جزين في لبعا وشواليق.

من انطلياس ايضاً، انطلقت مسيرة الدعم لعون، حاملين الاعلام اللبنانية وصور الرئيس ميشال عون تعبيرا عن الوفاء له.

هذا وحصلت حالات اغماء بين المتظاهرين على طريق قصر بعبدا، حيث يهتف المتظاهرون: “الله لبنان وعون وبس”، “هيلا هيلا هو جبران باسيل منحبو”.

https://twitter.com/hallal__a/status/1190922966672035841
السابق
بعلبك تعتصم الأحد
التالي
ملاحظة مراقب من جنبلاط: يأتي من يُسقط الدستور لمصلحة تيار