روكز ينتقد نصرالله: الاحتجاجات مرتهنة للظلم والاجحاف!

خرج النائب شامل روكز عن طوع العونيين مرة جديدة ما يوضح تبيان في المواقف والتوجهات السياسية بين “الصهر وبيت العم”، ففي تصريح لافت، ردّ النائب شامل روكز، على الأمين العام لـ”حزب الله” الذي “خوّن” التظاهرات واعتبرها “مرتهنة للخارج”.

وفي حديث ٍ له لـ”الوكالة الأناضول”، قال روكز: “إن الحراك الشعبي والاحتجاجات التي تشهدها بلاده “مرتهنة للظلم والإجحاف الحاصل بحق المواطن والظروف القاسية التي حلت بلبنان ومستقبل شبابه”. ولفت إلى أنه “غير ملزم بتكتل “لبنان القوي” الذي يرأسه وزير الخارجية جبران باسيل”، معللًا ذلك “بأنه لم يكن يوما مُحازبا وأنه “على مبدأ التغيير والإصلاح فقط”.

إقرأ أيضاً: لعبة ابتزاز مكشوفة يمارسها التيار «الحر» و«حزب الله».. هذه التفاصيل

واعتبر، الورقة الإصلاحية التي قدمها رئيس الحكومة سعد الحريري، الإثنين الماضي، “غير كافية”، مشيرًا أنه ينقصها تعديلات عديدة، أبرزها فصل النيابة عن الوزارة.

أما عن خيار التوجه إلى تعديل وزاري، فأجاب روكز: “النتيجة هي نفسها، فالوجوه لن تتغير، على الحكومة أن تتجه إلى خيار اختصاصيين أصحاب نزاهة وقدرة على انتشال الواقع الذي يحل على لبنان”.

التصدع في البيت العوني ليس جديدا لا سيما بين الصهرين باسيل وروكز، وقد خرج الى العلن ومع إعلان النائب روكز قبل ايام استقالته من تكتل لبنان القوي، وخروجه بموقف واضح في تأييده التحركات، معتبراً أن كلام الناس يعبّر عن طروحات عون التاريخية والأساسية. وهو دعا إلى استقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة في موقف مضاد للعهد والتار البرتقالي.

السابق
«المطعم التركي».. «جبل أحُد» الحرية في العراق
التالي
بعد تهديد مصرف «MEAB» بالتفجير.. توقيف الفاعل!