انتفاضة العراق: قمع في«كربلاء»..ومعلومات متضاربة حول سقوط ضحايا

هاجمت قوات مسلحة مجهولة بشكل مفاجئ متظاهري محافظة كربلاء، مستخدمة ما قال متظاهرون أنه رصاص حي، فيما أظهرت مشاهد تفرق المتظاهرين وسط حالة من الهلع والرعب تحت أصوات نيران تصاعدت في عدة مناطق وسط المدينة.

وقال أحد منسقي التظاهرات في المدينة لـ”ناس”  إن “قوات من سوات والجيش والشرطة ومكافحة الشغب  اقتحمت ساحة الاعتصام وطلبت ازالة الخيام خلال 10 دقائق، بعد ان نفذت حملة اعتقالات طالت العديد من الناشطين، من بينهم الشاعر محمد الكعبي”.

واضاف “لا استطيع تأكيد أو نفي وقوع قتلى في الحملة الشرسة التي تمت اليوم ضد المتظاهرين، لم نستطع الوصول إلى مدخل المبنى الحكومي، لكننا سمعنا طيلة الوقت اصوات الاطلاقات..”.

وكانت أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر طبية بمقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وإصابة 865 آخرين في إطلاق نار من قوات أمنية تجاه المتظاهرين في محافظة كربلاء.

شرطة كربلاء: لا ضحايا…

ونفت قيادة شرطة كربلاء، الثلاثاء، وجود قتلى في تظاهرات يوم امس الاثنين، واعتبرت ما أشيع تأجيجا للشارع الكربلائي.

وقالت القيادة في بيان اليوم (29 تشرين الاول 2019) إنه “لا يوجد أي شهيد يوم أمس، لا من القوات الامنية، ولا من المتظاهرين، وأن الفيديوهات  التي نُشرت هي غير صحيحة، وإنما أشيع عنها لتأجيج الشارع الكربلائي، وإننا مستعدون لمرافقة القنوات الاعلامية إلى الطب العدلي، ولعرض أي استمارة تشريح يوم امس حيث لاتوجد اي استمارة عدا حادث جنائي واحد”.

وتابعت أنه “بامكانهم اجراء اللقاءات مع مدير الطب العدلي للوصول الى الحقيقة وسنقاضي اي وسيلة اعلامية تحاول الاساءة الى سمعة مدينة كربلاء  دون الرجوع الى المصدر الرئيسي قبل النشر”.

السابق
المعتصمون يستقرون في «الرينغ»: مطبخ وأسرّة.. لا مهادنة!
التالي
قطع طريق عين المريسة بالاتجاهين.. واشكالات بين المعتصمين ومواطنين