على وقع الاحتجاجات.. وفداً برتقالياً يزور عين التينة

عين التينة

على وقع الاحتجاجات الشعبية، استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وفدا من نواب تكتل “لبنان القوي”، الذي ضم وزير الدفاع الياس بو صعب والنواب: امين سر التكتل ابراهيم كنعان، الآن عون، سليم عون، سيزار ابي خليل، جورج عطالله، اسعد درغام، سليم خوري، حكمت ديب، روجيه عازار، نقولا صحناوي وسيمون ابي رميا.

إقرأ أيضاً: بعد كلامه عن إنهيار للإقتصاد خلال أيام.. حاكم مصرف لبنان يوضح

وبعد اللقاء قال كنعان: “التقينا اليوم دولة الرئيس نبيه بري كوفد من نواب التيار الوطني الحر. والهدف من الزيارة هو عرض المواضيع الاستثنائية المطروحة من زاوية عمل المجلس النيابي. ونعلم ان هناك تشريعات مهمة جدا، وفي الوقت الذي يحكى كثيرا في هذه المرحلة عن مكافحة الفساد، فهذه المكافحة مع المحاسبة واسترداد الأموال المنهوبة ورفع الحصانات، هي اقتراحات قوانين تقدم بها تكتلنا، الى جانب اقتراحات مقدمة من كتل أخرى، وقد حان الوقت، على أن نخطو خطوة جدية باتجاه اقرارها ودولة الرئيس وافقنا على ذلك”.

اضاف: ” الدعوة للموازنة من مسؤوليتي، وقد جرى الاتفاق مع دولة الرئيس، الذي ابدى تجاوبا كبيرا على ذلك، على البدء خلال أيام، بعد الجلسة المخصصة لانتخاب هيئة المكتب ورؤساء اللجان النيابية لتجديد شرعية اللجان والمكتب، بتفعيل عمل الهيئة العامة، تحديدا بمواضيع تتعلق بالقوانين التي طرحناها، وتوجيه اللجان اذا ما كان هذه القوانين قد احيلت اليها، بعدم التأخير، والا فسيحال الاقتراح الى اللجان المشتركة، ليكون هناك اسراع من دون تسرع في عملية اقرار هذه القوانين”.

وتابع كنعان: “نأمل في أن تكون هذه الجلسة باباً لإعادة انتظام عمل المؤسسات، وفقا للمطالب المحقة التي رفعنا كلنا شعارها، والتي تبدأ ترجمتها كما قال فخامة رئيس الجمهورية من خلال المؤسسات الدستورية. واي عمل يريد الترجمة الجدية والفعلية لا بالتصاريح والعناوين الاعلامية فقط، يجب ان يمر بالمؤسسات الدستورية، والا نكون كمن يضيع البوصلة”.

وقال: “لقد ابدينا رأينا، وطالبنا دولة الرئيس الذي تجاوب معنا وكان جاهزا لهذه المبادرة والخطوة، وسنبدأ قريبا بالتعاون مع الجميع، بمن فيهم المواطنون الذي يطالبون الشفافية وان لا تكون هناك حصانات وسريات، والمحكمة الخاصة بالجرائم المالية التي تقدم بها الرئيس عون عندما كان نائبا، سنتابعها في اللجان، وان تحال الى الهيئة العامة لاقرارها”.

وختم: “تحدثنا بالشق النيابي وكيفية الوصول بسرعة وجدية الى نتائج بالقوانين المطروحة وهناك امور اخرى تبحث عن المستوى السياسي وطرح فخامة رئيس الجمهورية”.

السابق
بالفيديو.. مهندسو صيدا يشاركون النبطية اعتصامها
التالي
لبنان.. إنتفاضة على الحرية المكبوتة