مناصرو بري.. من الدراجات المستفزة إلى التظاهرات الخجولة

على الرغم من جميع محاولات الترهيب والتخويف التي اعتمدتها الثنائية الشيعية لوقف التحركات الاحتجاجية التي تشهدها البيئة الشيعية منذ 6 ايام، لكن لا تزال حتى الساعة التحركات مستمرة لا سيما في الجنوب، وأمام حجم الانتقادات والاتهامات التي وجهها المحتجون لرئيس مجلس النواب نبيه بري ، نظم مناصرو حركة أمل تظاهرة في صور تضامنًا مع بري، وأكّد المتظاهرون دعمهم الكامل له. وكان اللافت الحضور الخجول للتظاهرة الداعمة لبري مقارنة بالحراك الشعبي المضاد التي تشهده المنطقة.

وتأتي هذه التظاهرة بعد مسيرة الدراجات النارية لاتباع أمل و”حزب الله” اذ جابوا شوارع بيروت وكانوا متجهين نحو وسط بيروت لولا تصدي الجيش اللبناني لهم ، علما ان كل من أمل وحزب الله اكدا ان لا علاقة لهما بتظاهرة الدراجة النارية.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» و«امل» يتخليان عن المناصرين

هذا و يشهد لبنان حراكا شعبيا غير مسبوق، وللمرة الأولى كسر اللبنانيون حواجز كانت بمثابة “محرمات” على غرار التظاهر في مناطق تعد معاقل رئيسية لحزب الله وحركة أمل وتوجيه انتقادات غير مسبوقة للأمين العام لـ “حزب الله”السيد حسن نصرالله ورئيس مجلس النواب نبيه بري. وتسببت صرخة البيئة الشيعية وتنديدها بزيادة الضرائب والفساد والظروف المعيشية السيئة، خصوصاً في النبطية وبنت جبيل وصور، بإحراج كبير لـ “حزب الله” وحركة أمل ، اذ شهدت ساحات الاحتجاجات وأثناء البثّ المباشر، اتهامات من قبل المتظاهربن للثنائي الشيعي بتوفير الغطاء لحكومة فاسدة، واتهموهما انهما شريكان للسلطة الحاكمة.

السابق
بلدية الحدث تمنع التظاهر!
التالي
بعد قرار الاقالة.. الجراح يوضح!