بعد قرار الاقالة.. الجراح يوضح!

جمال الجراح

بعد الجدل الكبير الذي اثاره قرار وزير الاعلام جمال الجراح بإقالة مديرة الوكالة المركزية لور سليمان، اوضح الجراح ان قرار تكليف زياد حرفوش متخذ من 9 ت1، وذلك خلال اجتماع ترأسه في مكتبه في الوزارة، حضره المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، مدير “الوكالة الوطنية للاعلام” زياد حرفوش، مدير “اذاعة لبنان” محمد غريب، رئيس دائرة الانباء الاذاعية أحمد عز الدين وعدد من رؤساء الفترات التحريرية في الوكالة.

وأعطى الجراح توجيهاته بالعمل وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية والمهنية ، مشددا على “ان الوكالة لطالما كانت عامل توحيد وجمع بين اللبنانيين وستستمر كذلك”.

إقرأ ايضا: بعد إقالة سليمان .. الوكالة الوطنية تمتنع عن نشر الأخبار وتغطية التظاهرات



وأشار الى “ان قرار تكليف حرفوش مديرية الوكالة متخذ منذ 9 تشرين الاول الحالي إثر مقابلة معه في مكتبه، وقد تشاور فيه وفقا للانظمة والاصول والقوانين مع المدير العام للوزارة، وصدر رسميا في 17 منه.

وإذ لفت الجراح الى “أننا في مرحلة خطرة”، اعتبر “أن الشعبوية توصل الى مجاهل تغرقنا وتغرق بلدنا، ويجب ان نأخذ العبر من الحرب الاهلية وما جرته علينا من ويلات، وهذا ما يفترض مراعاته في الاخبار التي تبثها الوكالة، باعتبارها عامل توحيد ومساحة وطنية مشتركة بين الجميع، يمكن ان تساعد في النمو والاقتصاد والتقدم والازدهار”.

وشدد على “اعتماد الموضوعية وعدم اثارة الحساسيات والنعرات في ما بين اللبنانيين، حرصا على الاستقرار والسلم الاهلي”.
وتمنى الجراح في ختام الاجتماع التوفيق لحرفوش في مهمته الجديدة، مثنيا على روح التعاون والفريق الواحد في الوزارة.

من جهته، تحدث حرفوش شاكرا الوزير الجراح على الثقة التي أولاه إياها، مؤكدا العمل وفق ما تمليه الاصول المهنية ومصلحة الوطن.

السابق
مناصرو بري.. من الدراجات المستفزة إلى التظاهرات الخجولة
التالي
جديد قضية احراق استراحة صور