مرة جديدة.. «درونز» تخرق اجواء معوض واستنفار للجيش و«حزب الله»

طائرة مسيرة

مرّة جديدة تعرضت منطقة معوض في الضاحية الجنوبية لخروقات اسرائيلية، مساء أمس (السبت)، إذ حلّقت طائرات مسّيرة إسرائيلية على علوّ منخفض فوق منطقة معوض في الضاحية الجنوبية، ما استدعى استنفاراً عاجلاً من مخابرات الجيش وعددٍ من عناصر “حزب الله”. وانتشر عناصر الجيش في منطقة معوض بالقرب من خيمة “حركة أمل” العاشورائية تحسباً لأيّ طارئ.

وتشير معلومات “النهار” إلى أنّه “خلافاً للشائعات المتناقلة، لم يسقط الجيش أي طائرة إلى الآن، في حين اتّجهت الطائرات المسيّرة نحو منطقة الجبل، والوضع الأمني يعود إلى طبيعته تدريجياً في الضاحية”.

إقرأ أيضاً: الضاحية متوجسة من اليوم العاشر: إجراءات لا تبدد الخوف من «المصاب الأليم»

وقد أعلنت قيادة الجيش أن طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت، بتاريخ 12-10-2019 الساعة 22.30 الأجواء اللبنانية، حيث نفّذت طيراناً على علوّ منخفض لبعض الوقت فوق محلّة معوّض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية، ثمّ استمرّت بالتحليق على علوّ مرتفع لتغادر بعد ذلك الأجواء اللبنانية.

وأضافت في بيان أن وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة اتخذت الإجراءات المناسبة.
وقبل قرابة الشهر خرقت طائرتان مسيرتان اسرائيليتان الأجواء اللبنانية سقطت احداها في معوض فيما انفجرت الطائرة الأخرى تحت غطاء البحث عن صواريخ، وعاش لبنان توترا أمنيا لولا التدخلات الدولية بعدما ردّ “حزب الله” على المسيرات بعملية أمنية على الحدود اللبنانية الجنوبية عرفت بعملية “افيفيم” وبدورها إسرائيل ردّت بتوجيه ضربات محدودة على المناطق المحاذية للحدود.

السابق
أماكن تتعذر استعادتها إلا بالموت
التالي
اخماد نار المحروقات.. وأزمة الخبز تندلع غداً!