الفصائل المدعومة من أنقرة.. تدخل وسط «رأس العين»

رأس العين
بعد انطلاق «نبع السلام» امتدت القوات التركية إلى وجهتها الثانية، فتمكنت في رابع أيام التوغل من دخول مدينة «رأس العين» الأثرية على نهر الخابور.

أعلن مسؤول تركي في وزارة الدفاع التركية دخول قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا إلى وسط مدينة رأس العين شرق نهر الفرات، وكانت مدينتي «رأس العين» و «تل أبيض» أولى المدن السورية التي استهدفتها العمليات التركية التي انطلقت فبل أربعة أيام.

وأفاد مراسل قناة «الجزيرة» أن القوات المدعومة من تركيا تمكنت من التوغل إلى عمق 12 كم داخل الأراضي السورية أي اقتربت من منتصف الهدف المنشود لإنشاء المنطقة العازلة، من ناحية ثانية أكدّ المرصد السوري لحقوق الإنسان ازدياد المعاناة الإنسانية لا سيما في مدينة رأس العين، حيث أدت المعارك الدائرة إلى النقص الشديد لمادة الخبز.

إقرأ أيضاً: التعطيل سيد الموقف.. نبرة روسية منخفضة ومواربة أميركية

من ناحية ثانية كان المرصد قد وثق 70 ألف نازح من مناطق القصف في شرق الفرات خلال العملية العسكرية التركية، في حين أشارت قوات سوريا الديمقراطية إلى مايقارب ثلاثة اضعاف العدد فأفادت بارتفاع عدد النازحين إلى قرابة 200 ألف.

خريطة المعارك امتدت إلى مدينة در الزور، حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن حدوث اشتباكات عنيفة على حاجز الري بين مسلحين مجهولين وعناصر «قسد».

السابق
الدفاع التركية: لم نستهدف القوات الأميركية أو قوات التحالف
التالي
روكز: لذكرى 13 تشرين طعم مختلف ممزوج بالمرارة