وقفة تضامنية مع «نداء الوطن».. وهذا موعد صدور الحكم!

وقفة تضامنية نداء الوطن

بالتزامن مع مثول رئيس تحرير صحيفة “نداء الوطن” بشارة شربل، اليوم امام قصر العدل بتهمة القدح والذم والمس بالرؤساء، نفذ عدد من السياسيين وممثلي الاحزاب والناشطين والصحافيين، وقفة تضامنية مع صحيفة “نداء الوطن” أمام مبنى قصر العدل، على ان الحكم في قضية صحيفة “نداء الوطن” سيصدر في 21 تشرين الثاني.

وكان من ابرز الحضور في الوقفة التضامنية: وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي الشدياق، النائب جورج عقيص، الوزير السابق بطرس حرب وممثلون عن احزاب القوات اللبنانية،الكتائب، الحزب التقدمي الاشتراكي.


وقبل دخوله الى الجلسة قال شربل:”نتمنى الا نكون وصلنا الى مرحلة الدولة البوليسية وقمع الحريات، هذه تجربة اختبار للجميع واختبار لنا بقدرتنا في الدفاع عن الحرية، واختبار السلطة بمدى قدرتها على قمع الحريات واختبار للقضاء بمدى قدرته على ان يمارس دوره ونزاهته”.

اضاف:”اعتقد ان التهم سياسية وان لا اساس لها، ونتمنى من المحكمة الكريمة ان تقوم بواجبها وان تمارس العدالة النزيهة. لا ادري ماذا سيحصل داخل المحكمة لكن نتفاءل ونتوقع خيرا”.

إقرأ أيضاً: النيابة العامة الاستئنافية تدّعي على «نداء الوطن»

وقال الوزير السابق بطرس حرب بعد الجلسة : الحرية حق دستوري لا يحق لأحد الاعتداء عليه وبالرغم من المواجهة التي حصلت مع ممثل النيابة العامة اليوم الا أن لنا الثقة الكاملة بعدالة القضاء.
بدورها قالت الشدياق:”ادانة وسائل الاعلام غير مقبولة، خصوصا عنوان نداء الوطن الذي جاء تابعا لموقف سياسي للسيد حسن نصر الله ولم يعترض عليه احد”، مشيرة “الى وجود محكمة جزائية داخل محكمة المطبوعات”.

وكانت قد أصدرت وزارة العدل قرارا طلبت فيه من المباحث الجنائية المركزية استدعاء رئيس تحرير صحيفة “نداء الوطن” بشارة شربل والمدير المسؤول عن الصحيفة جورج برباري للحضور الى جلسة تعقد في قصر عدل على خلفية مانشيت صادر عن الصحيفة تحت عنوان : ” سفراء جدد في بعبدا… أهلاً بكم في جمهورية خامنئي”.

السابق
بعد انتشار فيديو لها.. القبض على «سارقة صيدا»
التالي
«لجنة الصحة» تعلن عن إلغاء مادة خطرة على صحة الإنسان!