عون يتابع ازمة الأدوية ويتصل بسلامة

عون

تابع رئيس الجمهورية ميشال عون تداعيات أزمة شحّ الدولار على قطاع الأدوية، وقد إستقبل وفدا من نقابة مستوردي الادوية واصحاب المستودعات في لبنان برئاسة كريم جبارة الذي عرض للصعوبات التي تواجه مستوردي الادوية لاسيما لجهة تطبيق التعميم الرقم 530 الذي اصدره حاكم مصرف لبنان في 30 ايلول الذي اعتبره المستوردون مدخلا للحل الا انه يتطلب تعديلات اساسية كي تنطبق احكامه على قطاع الدواء.

وبعدما لفت النقيب جبارة الى ان اسعار الادوية محددة من وزارة الصحة وتباع بالليرة اللبنانية وتحول قيمتها من العملة الاجنبية الى العملة الوطنية حسب سعر صرف تحدده وزارة الصحة، لفت الى ان تأمين عملات اجنبية لقطاع الدواء بسعر الصرف الرسمي هو امر اساسي لاستمرارية القطاع.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة تدعو المواطنين الى تحميل تطبيق اسعار الادوية على هواتفهم وابلاغها عن اي عملية غشا

وقدم الوفد سلسلة اقتراحات للتعميم 530 الصادر عن مصرف لبنان سوف تمكن المستوردين من الاستمرار في تأمين خدماتهم رغم الاوضاع الصعبةة.
وابدى الرئيس عون اهتماما بمطالب مستوردي الادوية، مؤكدا على ضرورة استمرارهم في عملهم وتأمين الدواء للجميع، واعتماد الحوار وصولا الى معالجة مطالبهم.
واتصل الرئيس عون لهذه الغاية بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وعرض معه مطالب الوفد. وتقرر ان يلتقي الحاكم رئيس الجمعية والاعضاء للتداول في الاجراءات الواجب اعتمادها.

السابق
إستغل منصبه واختلس الأموال من خزنة مرفأ بيروت!
التالي
«اتفاقية اضنة» ذريعة قانونية للتوغل التركي بتوقيع الأسد الأب!!