عون يؤكد: موازنة 2020 ستحمل اصلاحات تعزز الثقة

ميشال عون

فيما يترقب المجتمع الدولي موازنة 2020 والإصلاحات التي ستتضمنها لتنفيذ مقررات سيدر، أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اثناء استقباله مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية السيدة روز ماري دي كارلو، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان الدولة اللبنانية تدرس سلسلة اجراءات من شأنها تفعيل الاقتصاد الوطني بكل قطاعاته، ومشروع موازنة 2020 سوف يحمل اصلاحات تعزز الثقة الداخلية والخارجية بالوضع الاقتصادي اللبناني.

إقرأ أيضاً: الحكومة في سباق مع الوقت.. هل تنجز الموازنة اليوم؟


ولفت الرئيس عون المسؤولة الدولية، الى ان التطورات العسكرية الاخيرة التي تحصل على الحدود السورية- التركية، تشكل تطورا خطيرا لمسار الحرب في سوريا، ولبنان يتابع مجرياتها على امل الا تكون لها تداعيات على وحدة سوريا وواقع النازحين السوريين الذين تتزايد الاثار السلبية لوجودهم في لبنان على الاوضاع فيه.
واشار الرئيس عون الى ان معاناة لبنان من تكاثر عدد النازحين السوريين تضاف اليها معاناة اخرى ناتجة عن الحصار المالي والعقوبات التي يتأثر بها القطاع المصرفي خصوصا، والاوضاع الاقتصادية عموما، علما ان المصارف اللبنانية تتقيد بكل التعليمات والانظمة وتخضع لاشراف مباشر في عملها المصرفي من مصرف لبنان.
وكانت دي كارلو نقلت الى الرئيس عون تحيات الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتييريس، ثم عرضت اهداف جولتها على عدد من دول المنطقة.

السابق
«اتفاقية اضنة» ذريعة قانونية للتوغل التركي بتوقيع الأسد الأب!!
التالي
قوى الأمن تعمم صورة اللصّة المحترفة