السعودية «تُدين» إطلاق تركيا عملية «نبع السلام»

سعودية

أدانت المملكة العربية السعودية عملية «نبع السلام» العسكرية التي أطلقتها تركيا مساء أمس الأربعاء في شرق الفرات شمال سوريا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان صادر عنها الأربعاء، أن المملكة تدين «العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا».

وأكدت السعودية على أن العملية «تعد اعتداء سافرا على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية».

وعبرت الخارجية في بيانها عن بالغ قلقها تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي، وشددت على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها.

إقرأ أيضاً: تركيا تنصب «جدار فاصل» مع سوريا لمنع مرور المهاجرين غير الشرعيين

واختتمت الخارجية بيانها قائلة: «بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة أنها تقوض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع».

وشن الطيران التركي امس غارات جوية على مدينة رأس العين في ريف محافظة الحسكة في الشمال الغربي لسوريا، بحسب ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري.

وأعلن الرئيس التركي، رجب أردوغان، أمس الأربعاء، إطلاق الجيش التركي عملية عسكرية تحت اسم «نبع السلام» ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم «داعش» في شمال شرق سوريا، بالتعاون مع عناصر الجيش السوري الحر.

السابق
«أبو طوني» في قبضة قوى الأمن.. مطاردة وكمين محكم!
التالي
مجلس الأمن والجامعة العربية.. واجتماعات طارئة بسبب «نبع السلام»