رحيل الفنان المصري طلعت زكريا

طلعت

غيب الموت الفنان المصري طلعت زكريا اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 58 إثر أزمة صحية تعرض لها وتسببت في دخوله إلى أحد المستشفيات حتى إعلان الوفاة.

وسيتم تحديد موعد صلاة الجنازة وتشييع الجثمان خلال الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات المستشفى، حيث تتابع نقابة الممثلين مع العائلة تلك الإجراءات.

يُذكر أن زكريا، نُقل صباح اليوم إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة وهو في حالة إعياء شديدة، وتم على إثره إدخاله إلى العناية المركزة.

إقرأ أيضاً: السينما العربية: مصر في المقدمة ولبنان يتقدّم ولا أفق في سوريا

ولد طلعت زكريا يوم 29 مارس عام 1960، في حي محرم بك في الإسكندرية، وتخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984، ثم عمل ضمن فرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، كما عمل في أكثر من 30 مسرحية.

وقدّم زكريا خلال مسيرته الفنية، عدداً كبيراً من الأفلام والمسلسلات المصرية، أبرزها “التجربة الدانماركية” و”​طباخ الريس​” و”الفيل في المنديل”، “جوز ماما” و”زهرة وأزواجها الخمسة” و”جائزة نوفل” و”إنسى اللي فات يا فرحات” و”أنا ومراتي ومونيكا” و”دور ري مي فاصوليا” و”​حاحا وتفاحة​”، “​سيد العاطفي​”، ومن أهم بطولاته، والتي نال عنها الجوائز هي بطولته في فيلم “السيد أبو العربي” وشاركه البطولة هاني رمزي ووحيد سيف، ومن أفلامه أيضاً “أبو علي” مع كريم عبد العزيز و​منى زكي​، ولديه فيلم “قصة الحي الشعبي”، بالإضافة إلى عدد من المسرحيات مع ​سمير غانم​.
وكان آخر ظهور سينمائي لزكريا من خلال فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ” قبل عامين، وكان يتولى التحضير لفيلمه الجديد “الخوذة”، إلا أن القدر لم يمهله من أجل تقديمه.

السابق
باسيل يتحدث عن موازنة 2020: لا يجوز اصدارها إذا لم تصدر معها الاصلاحات
التالي
إجراءات الكونغرس تُغضب ترامب.. ويصفها «بالمهزلة»!