الحريري يختم زيارته للإمارات ويؤكّد الدعم الاقتصادي للبنان

الحريري الامارات

انهى رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ زيارته الى الإمارات العربية المتحدة، واكّد ان “الجو ايجابي ووُعدنا ب​مساعدات​ اقتصادية، كما اننا نجري مفاوضات بشأن تسريع الاستثمارات في ​لبنان ان كانت بالكهرباء او غيرها أو استثمارات مالية”.

ولفت الحريري في دردشة مع الصحافيين في ​الامارات​، انه لا يعتقد ان هناك اي طرف في لبنان يمكن ان يكون منزعجا من عودة العلاقات الإماراتية اللبنانية، واشار الى انه تم تشكيل خلية متابعة بيننا وبين الإماراتيين لبحث ما اتفق عليه بعد مؤتمر الإستثمار”، وتابع “نعم وعدنا بمساعدات مالية من الإمارات وهي مستعدة للدخول في إستثمارات في الطاقة المتجددة”.

إقرأ أيضاً: جرعة دعم إمارتية للبنان.. وأول الغيث رفع الحظر

وردا على سؤال عن إمكانية وضع الامارات ودائع مالية في المصرف المركزي، قال الحريري إن “هذا الموضوع يحتاج درساً ونحن تحدثنا بالموضوع وبحثنا فيه على أساس المخاطر التي يمكن أن تنعكس عليهم أيضاً”.

هذا وأكّد الحريري ان لبنان هو المدعوم من الامارات وليس سعد الحريري”، كاشفا انه “تم الانتهاء من ١٨ اتفاقية مع السعودية ويبقى اثنان”.

وكانت النتيجة العملية الأولى للمنتدى الاماراتي – اللبناني الذي انعقد أمس في أبوظبي، اعلان دولة الامارات العربية ‏المتحدة رفع الحظر عن سفر رعاياها الى لبنان بما يشكل فاتحة لجرعات دعم اماراتية لاحقة.

كما سادت توقعات على نطاق واسع لمبادرة اماراتية تتصل باستثمارات او بوديعة مالية في مصرف لبنان لتعزيز قدراته على مواجهة التحديات المالية والنقدية الراهنة.

السابق
حفل تكريمي للفنان التشكيلي شربل فارس
التالي
مبيـع السيارات الجديدة تراجع والمصارف لم تتوقف عن إعطاء القروض بل تشددت!