الحريري يدعو الإماراتيين للإستثمار في لبنان

سعد الحريري

انطلق مؤتمر الاستثمار اللبناني – الاماراتي في ابو ظبي بحضور الرئيس سعد الحريري والوفد المرافق، وقال الحريري إن “العلاقة بين لبنان والامارات تاريخية ومتجذّرة ولطالما لعبت الامارات دوراً فاعلاً في الاقتصاد اللبناني ودعمته في شتّى المجالات السياسية”، مؤكدا ان ” الامارات اكبر شريك تجاري عربي للبنان ونتطلع الى زيادة المشاريع الاستثمارية ولتحقيق الامر نحن بحاجة لمواصلة الحوار بين البلدين”.

ولفت إلى أن “الحكومة اللبنانية قدمت في سيدر رؤية شاملة للإصلاح والنمو، والاصلاح والتقدم لا يمكن أن يحدثا في لبنان من دون القطاع الخاص. نحن نريد تثبيت الشراكة بين القطاع الخاص الاماراتي والقطاع الخاص اللبناني ونتمنى على الاماراتيين الاستثمار في المشاريع الموجودة في سيدر”.

كما اشار الحريري الى ان “المشكلة في لبنان اننا تأخّرنا في تطوير انفسنا الا اننا وضعنا العام الماضي خطة لذلك من خلال مؤتمر “سيدر” الذي واكبته خطة ماكينزي ونحن في الامارات لتثبيت الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلدين”، مؤكدا ان “فرص الاستثمار في لبنان كبيرة من خلال مشاريع الكهرباء والبنى التحتية “، وتابع “: نلتقي مع الامارات بان يكون لبنان ممراً لاعادة الاعمار في المنطقة ونفتخر بديناميكية القطاعين الخاص في الامارات ولبنان”.

إقرأ أيضاً: اميركا تجمّد «سيدر».. والحريري يحشد لمحاولة التعويض!

بدوره قال وزير الاقتصاد الاماراتي ان “بلاده اكبر شريك تجاري عربي للبنان ونتطلع الى زيادة المشاريع الاستثمارية ولتحقيق الامر نحن بحاجة لمواصلة الحوار بين البلدين”.

يواصل رئيس الحكومة سعد الحريري الذي يرأس وفداً يضمّ 6 وزراء، إلى جانب حاكم مصرف لبنان و50 شخصية مصرفية واقتصادية، زيارته الرسمية الى الامارات العربية المتحدة التي تستمر حتى اليوم، ويشارك في مؤتمر الاستثمار الاماراتي الذي يعقد برعاية وزارة الاقتصاد الاماراتية وغرفة التجارة الاماراتية في فندق سانت ريجيس.

ويلتقي وليد العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرابعة والربع عصراً بتوقيت بيروت ويجتمع بممثلي الشركات الإنكليزية المتخصصين بالنفط والغاز عند الحادية عشرة قبل الظهر بتوقيت بيروت.

السابق
جنبلاط تعليقا على مقالة روبرت فيسك: مستوى منحط!
التالي
ما سقط في العراق…