في ضهر الاحمر.. وقفة تضامنية لشباب التقدمي مع الناشط منذر

الحزب التقدمي الاشتراكي

أقام “مكتب البقاع الجنوبي في منظمة الشباب التقدمي”، وقفة تضامنية مع الناشط الموقوف سلطان منذر بسبب “بوست” عبر فيه عن رأيه عبر حسابه على “فايسبوك”، في بلدة ضهر الأحمر – قضاء راشيا الوادي، في حضور وكيل داخليةالبقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي رباح القاضي، رئيس طبابة قضاء راشيا سامر حرب، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور، أعضاء وكالة ومعتمدين وممثلي مفوضيات التقدمي والمنظمات الشبابية والنسائية ومدراء فروع، وزوجة الموقوف منذر، وحشد من الاهالي والاصدقاء.

إقرأ أيضاً: «التقدمي الاشتراكي» يدعو يعقوبيان للتدقيق بمعلوماتها

منذر
استهلت الوقفة التضامنية بكلمة لعائلة منذر، ألقاها مجد منذر، الذي ذكر بدور الشباب وباهمية حماية الحريات وبخاصة حرية التعبير، مؤكدا أن “هوية هذه المنطقة هي هوية تقدمية اشتراكية”.

وتساءل عن “معيار العفو عن العملاء في وقت تمعن السلطة بتوقيف الناشطين الثائرين على واقعهم المر”، وطالب رئيس الجمهورية “النظر الى واقع البلد والى الحال التي وصل اليها شباب لبنان”.

بركات

وألقى أمين سر “مكتب البقاع الجنوبي في منظمة الشباب التقدمي” وائل بركات، كلمة قال فيها:” لم نأت اليوم لنهاجم أحدا ولا لنشتم أو نندد بأشخاص أو جهات، وإنما جئنا لهذه الساحة أحرارا من مدرسة المعلم كمال جنبلاط، جئناكم شبابا يشق درب مستقبله في مستنقع فساد وما عاد يملك سوى كلمته سبيلا”…

القاضي

وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي قال: “تستمر هذه السلطة السياسية في السياسة نفسها، سياسة ضيق الصدر والتخبط وكم الافواه، والتهرب من المشكلات الحقيقية التي يعاني منها البلد”.

وتابع “نقف اليوم مع هذه الثلة من الاحرار، ليس فقط للتضامن مع سلطان منذر، بل وللتضامن مع الشباب اللبناني، هذه الصرخة التي اطلقها سلطان على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعبر عما يعاني منه الشباب اللبناني من ازمات، وعلى رغم النداءات المتكررة ما زال ثمة من يتخبط بازماته، وبدلا من مواجهة الازمات من البطالة والازمة الاقتصادية وهجرة الشباب، تلجأ الى الاساليب القمعية. لذلك من هذه المنطقة واهاليها والشباب فيها، نطلق صرخة الى كل من يعنيهم الامر، اسمعوا اصوات ونداءات الشباب اللبناني الحرة، والتي تطالب بمطالب الحرية والكرامة والسيادة”.

وتابع: “نقول لسلطان وعائلته واهله: منذ اللحظة الاولى يتابع رئيس الحزب وليد جنبلاط هذا الامر شخصيا، وقد كلف المحامي نشأت الحسنية بالمتابعة القانونية. وتوجيهات رئيس الحزب ان نبقى تحت سقف القانون، واجهزة الدولة التي نثق بها وبمتابعتها، حيث يتابع الوزير وائل ابو فاعور هذا الامر لحظة بلحظة مع الجهات الامنية والرسمية والتي سنصل في وقت قريب إلى حل لهذه الازمة، وسلطان قريبا الى الحرية والى صفوفكم بين اهله ورفاقة”.

وختم القاضي: “هي دعوة من قيادة الحزب ان نلتزم بادبيات كمال جنبلاط وبخطابنا وان ننتقد بالسياسة والابتعاد عن اي تجريح شخصي لاي كان، وكل الشكر لمنظمة الشباب التقدمي وللاهالي على هذه الوقفة ونؤكد ان سلطان ليس وحيدا”.

السابق
بسبب كتابات تناولت عون.. توقيف مناصرَين من «الإشتراكي»
التالي
بعد ٢٠ عاماً على جريمة القضاة .. الإعدام غيابياً لـ «أبو محجن» وزمرته