جريمة مروعة في البصرة.. تصفية ناشطَين بجانب طفلتهما!

قتل ناشط عراقي

في ظلّ الإشتباكات الحاصلة بين القوى الأمنية والمتظاهرين في العراق، نقلت “العربية” عن مصادر امنية اقتحام مسلحون ملثمون شقة الناشط المدني ورسام الكاريكاتير حسين عادل وزوجته الناشطة في التظاهرات التي شهدتها سابقاً البصرة، فضلاً عن التظاهرات الأخيرة التي انطلقت الثلاثاء وقتلهما.

كما أوضح المصدر أن الملثمين الذين اقتحموا شقة الناشطين، أفرغوا 7 أعيرة نارية في جسد حسين، وفي حين هربت زوجته لتختبئ خلف جهاز كهربائي، لاحقوها وأطلقوا النار على رأسها، اما ابنة الناشطين (زهرة)، البالغة من العمر عامين لم تصب بأذى، وقد وجدت إلى جانب جثة والديها المغدورين.

إقرأ ايضاً: العراق.. ارتفاع قتلى الاحتجاجات الى 44 وقطع الانترنت مجددا!

كما أضاف أن الناشطين كانا شاركا في الاحتجاجات المحلية التي شهدتها مدينة البصرة العام الماضي، وقدما بلاغا بتعرضهما لتهديدات من جماعات مسلحة، تعرف بولائها لإيران أثناء تظاهرات العام الماضي.

وتعليقاً على الجريمة، أكد ناشطون عراقيون للعربية.نت أن حسين وزوجته قتلا بعد أن شوهدا يسعفان المتظاهرين الذين تعرضوا للغازات المسيلة للدموع، عن طريق غسل وجوههم بمادة البيبسي كولا وبعض المواد الأخرى التي تبطل مفعول الغاز المسيل للدموع خلال التظاهرات الأخيرة التي انطلقت، الثلاثاء، في العراق.

يذكر أن بعض الميليشيات الموالية لإيران اتهمت خلال الفترات الماضية في العراق، بتصفية واغتيال عدد من الناشطين في البصرة، لرفضهم النفوذ الإيراني في المدينة والعراق عامة.

إلى ذلك تجددت لليوم الرابع على التوالي الاشتباكات بين القوى الأمنية العراقية والمتظاهرين، ونقلت وكالة “رويترز” عن الشرطة ومصادر طبية ارتفاع عدد قتلى الاضطرابات إلى 44 ومئات المصابين.

السابق
جبور عن الوزير عطالله: سيئ الذكر يجب اقالته!
التالي
المرجعية الشيعية العراقية تدعو إلى تدارك الأمور قبل فوات الأوان