ازمة المحروقات مجددا.. ما صحة نفاذ البنزين والمازوت من بعض المحطات؟

محطة بنزين

على الرغم من إصدار حاكم مصرف لبنان قبل يومين، تعميماً لتنظيم توفير الدولار للمصارف بالسعر الرسمي المعلن عنه من المصرف المركزي لتأمين استيراد البنزين والادوية والطحين، يبدو ان نكسة جديدة ستضرب قطاع المحروقات، وذلك في ظلّ الحديث عن توقع نفاذ مادتي البنزين والمازوت من محطات الوقود خلال أسبوع بالحد الأقصىى مع ارفض بيع المحروقات الى اصحاب المحطات ب​الليرة اللبنانية​ كما تم الاتفاق الاسبوع الفائت.

وفي هذا السياق، أفادت “Kataeb.org” اليوم عن معلومات عن فقدان مادتي البنزين والمازوت من عدد من المحطات في بيروت والضواحي، واتصالات منذ الصباح بين السراي واصحاب المحطات والموزّعين لعدم الوصول الى اي تحرّك سلبي”. في ظلّ معلومات عن توافق بين تجمّع الشركات المستوردة للنفط مع اصحاب المحطات لاقفال قسري على ان يتم اعلان القرار النهائي ظهرا,

إقرأ ايضاً: بعد تعميم سلامة.. ارتفاع سندات لبنان الدولارية

هذا وتأتي هذه الأخبار بالتزامن مع الإجتماع الذي عقدته نقابة اصحاب ​محطات المحروقات​ أمس، والذي خصص لمواكبة نتائج الاجتماعات التي عقدت بين تجمع الشركات المستوردة للنفط وممثلين عن ​مصرف لبنان​ و​المصارف​ الخاصة برعاية رئاسة الحكومة لايجاد حل للنقاط التي لا تزال عالقة مع التجمع بالرغم من صدور التعميم الوسيط ذات الرقم 530 الصادر عن مصرف لبنان واصرار هذه الشركات على رفض بيع المحروقات الى اصحاب المحطات ب​الليرة اللبنانية​ كما تم الاتفاق الاسبوع الفائت.

ولوحت الهيئة بإمكانية اعلان الإضراب المفتوح في في حال عدم اصدار الجهات المختصة أي قرار يلزم الشركات المستوردة ببيع المحروقات في الاسواق المحلية بالليرة اللبنانية واصدار فواتيرها بهذه العملة وفقاً لجدول تركيب الاسعار ، الى اعلان الاضراب المفتوح في كل لبنان إن اقتضى الأمر. وقد دعت الهيئة الى عقد جمعية عمومية استثنائية عند الثانية عشرة من ظهر اليوم الجمعة.

السابق
تهديد تركي لواشنطن: «سنوقف التعاون حول إقامة المنطقة العازلة»
التالي
سلامة عن تهريب الدولار الى سوريا: إسألوا الجمارك!