توضيح من جمعية المصارف بشأن السحوبات بالدولار

أوضح مجلس ادارة جمعية المصارف “الاخبار المغلوطة المتداولة حول خدمات المصارف عبر أجهزة الصراف الآلي”، لافتة إلى أنّ عمليات سحب الأموال النقدية من أجهزة الصراف الآلي تتم عمومًا وفي كل بلدان العالم بالعملة الوطنية للبلد المعني غير أن القطاع المصرفي اللبناني يوفر لعملائه ميزة اضافية اذ يتيح لاصحاب الحسابات بالدولار الأميركي امكانية اجراء سحوبات نقدية بالدولار من أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف الذي يكون فيه للعميل حساب بالدولار الأميركي.

في اطار آخر، لفتت الجمعية الى ان مساعد وزير الخزانة الأميركي مارشل بيلينغسلي رحب بالتزام المصارف اللبنانية بالقواعد والمعايير العالمية لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب، مشددا على ضرورة متابعة هذه الجهود حرصا على مصلحة القطاع، وأعاد تأكيد موقف بلاده من دعم الاقتصاد اللبناني وخاصة القطاع المصرفي.

وكان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قد أشار الى أن زيارة بيلينغسلي ليست لتضييق الخناق على المصارف ويهمنا ان يكون لنا علاقة جيدة مع الخزانة الاميركية.

وأكد سلامة أن الدولار متوفر في لبنان وما نسمعه على مواقع التواصل الاجتماعي مضخّم وما يهمنا هو السيولة بالدولار الموجودة في القطاع المصرفي ومصرف لبنان لديه موجوداته بالدولار.

ولفت الى أن سعر صرف الدولار ليس مسؤولية مصرف لبنان. وقال: “مصرف لبنان يؤمّن السيولة بالدولار للمصارف التي تتعاطى مع مستوردي النفط وتفتح لهم الإعتمادات أما مشكلة القبض بالليرة والإعتماد بالدولار “اللي عم يستوردوا بيقدروا يلاقوا طرق مش كلو مصرف لبنان”.

السابق
الاستخبارات الروسية تعلق بشأن التحقيق في هجوم أرامكو
التالي
«أ ف ب»: تأكيدات من بيلنغسلي بأن واشنطن ستعاقب كل من يدعم حزب الله عينيًا