منع حفر آبار ارتوازية في الجنوب لصالح اسرائيل.. وصمت «حزب الله» مريب

حدود لبنان واسرائيل

زمن الوصاية منع على أهل البقاع وبعلبك وجوارها من حفر الآبار الا بإذن سوري..
والسبب هو ان دمشق اعتبرت ان هذه الآبار تخفض من منسوب المياه الجوفية من لبنان اليها ، رغم ان هذه المياه تتغذى وتتجدد من المتساقطات في لبنان وليس من سوريا..
ولكن حاكمك ظالمك الى ان خرج السوريين من لبنان لينفرج أهل البقاع ويعودون الى حفر الآبار للشرب وري مزروعاتهم العطشى بالمياه..
ولكن مع وراثة ايران للنفوذ السوري من خلال حزب الله الأمين على مصالحهامقابل المال والسلاح كشرطي مجند في خدمتها دون مصالح لبنان وشعبه ..
فقد صدرت الأوامر من السلطة الحالية بمنع حفر الآبار في الجنوب الذي بدأ سكانه يعانون ومزروعاتهم وبساتينهم من العطش والضرر الشديد والرسوم المجحفة لكل من حفر بئراً في وقت سابق بدون ترخيص ؟!
لكن ماذايعني ذلك؟
ان منع سكان الجنوب اصحاب الأرض من حفر الآبار وتعطيشهم عمداً فإن ذلك سيعني توفر المياه في باطن الأرض وتسربها انحداراً نحوالجليل في إسرائيل الذي كانت مزروعاته تعاني الجفاف قبل عامين ليعود اليها الاخضرار مع زيادة في الكثافةالسكانية لتوفر المياه حيث يُسمح لهم بحفر الآبار دون أي إذن او ترخيص..
فهل تدرك الدولةاللبنانية ماذا فعلت؟

إقرأ ايضًا: هل يجعل حزب الله اللبنانيين كشقيِّ البراجم؟


وما دور حزب الله هنا الذي يدعي حمل السلاح لمقاومةاسرائيل دفاعاً عن الجنوب عن لبنان؟
وإذا كان الامر كذلك فلما لايدافع عن سكان الجنوب من جور الدولةاللبنانية ويعينهم على ارواء عطشهم وري مزروعاتهم بدلاً من أنت تذهب مياههم نحو إسرائيل؟

السابق
الجيش الكويتي يتأهب.. كي «لا يُلدغ مرتين»
التالي
فرنسا ترسل 7 خبراء إلى السعودية للتحقيق في الهجوم على «أرامكو»