الحريري: مثل اليوم لن يكون هناك انقطاع للكهرباء

سعد الحريري

قال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، خلال مشاركته في الجلسة الختامية لـ”مؤتمر الإقتصاد الرقمي”: “أنا مؤمن أنّ المواطن اللبناني هو من أهم ثرواتنا، ومن الضروري أن يكون هناك تعاون بين الإدارات لتحقيق الإنجازات، ومن لا يريد التعاون سنلاحقه”. وأضاف: “علينا تغيير طريقة العمل في لبنان، وإذا عملنا بكدّ على الموازنة والقوانين وكلّ المراسيم التطبيقية، أعتقد أنّه مع نهاية السنة المقبلة سنكون قد عدنا إلى المسار الطبيعي”.

وكشف قائلاً: “لدينا فرصة ذهبية ومقررات مؤتمر سيدر ستنطلق بعد ذهابي إلى باريس وبعد إنهاء الأمور مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ومن ثمّ يمكننا الإستفادة من القروض، ووكالات التصنيف بدأت تنظر إلينا على أنّنا جديون في الإصلاحات التي نقوم بها”.

وأكّد الحريري أنّ “هناك فريقاً قوياً يعمل على تحويل اقتصاد البلد إلى الإقتصاد الرقمي، وفي ظلّ الأزمة الاقتصادية التي نعيشها حالياً بات الجميع حريصاً على العمل بشكل أفضل”.

إقرأ أيضاً: الحريري إلى باريس و«سيدر» على الطاولة

وأشار إلى أنّ “الإستثمار في أوجيرو جيد لأنّه سيعود بأرباح ويولد فرص عمل”، وأضاف: “في السنة المقبلة في مثل هذا اليوم، لن يكون هناك انقطاع للكهرباء في لبنان”. وتابع: “نحتاج إلى تغيير الطريقة التي نعمل بها في لبنان، فالقوانين كلّها يجب تحديثها، والوزارات تحتاح الى تعديل”.

وختم: “علينا أن نتحكم بتوقعاتنا في ما يخص قطاع البترول في لبنان، معتبراً أنّه “علينا تغيير العقلية التي نعمل بها في لبنان، فنحن لدينا أهم الأفكار والعقول لكننا نغرق أنفسنا بالصراع على كيفية تنفيذها”.

السابق
الجيش يوضح ملابسات الصورة المشتركة: القائد لم يكن على معرفة بالعميل فاخوري
التالي
جلسة لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل