حزب الله في تخريج دورة لمجالس عاشوراء

حسين النمر

دعا مسؤول منطقة البقاع في “حزب الله” حسين النمر إلى أن “ترتقي السلطة الحاكمة إلى مستوى الشعب، ومن غير المسموح تعاطي الحكام والحاكمين بخفة مع هذا الشعب”. 

وقال خلال رعايته حفل تخريج دورة في فن الخطابة وتلاوة المجالس الحسينية، في مركز منتجع الإمداد الصيفي في بلدة الطيبة البقاعية، بحضور المسؤول الثقافي المركزي في “حزب الله” علي فحص “ستة أشهر استغرق إقرار الموازنة، وبعدها ولأسباب بسيطة لا يجتمع مجلس الوزراء، واذا اجتمع تغيب القضايا الملحة عن جلساته”.

اقرأ أيضاً: وثائقي لـ«بي بي سي» يكشف فضيحة إعدام واعتقال أبرياء بتهمة اغتيال علماء النووي في ايران

أضاف: “نحن بحاجة إلى دولة جادة تنجز وتحقق المشاريع من مجلس انماء بعلبك الهرمل وعكار، إلى سد العاصي، وبناء المستشفيات الحكومية، وإنشاء البرك والسدود، وبأن تكون هذه المشاريع على طاولة البحث”. 

وتابع: “لم تعد بعلبك الهرمل تجيد الصبر، ونطالب الحكومة مع مجلس النواب أن تأخذ هذه المشاريع، ونحذر المعنيين من نفاذ صبرنا”. 

وسأل: “ما هو مبرر وزارة المالية بأن تبقى صناديق البلديات فارغة بعد توقيع الموازنة؟ لماذا التعاطي بخفة مع هذا الموضوع الحساس هل تريدون تعويم البلدات بالنفايات، نحن نطالب بصرف حقوق البلديات وهناك بلديات لها حقوق في وزارة المالية منذ الأعوام 2017 و2018 و2019 وهي لم تتلق مستحقاتها حتى الساعة”. 

واعتبر أن “الهدف من هذه الدورات مواجهة الغزو الثقافي الذي وصل الى كل بيت، فنحن مجتمع مقاوم مبدئي لديه اصول وأهداف، ونحن بحاجة الى التجديد، أصبح عمر حزبنا 37 عاما، وهو الحزب المتجدد بشكل دائم، ويجب أن يطور نفسه بشكل دائم وباستمرار”.

السابق
كي تبقى «المقاصد» محتفظة برسالتها…
التالي
بستاني تكشف عن موعد حفر أول بئر نفط في لبنان