كوريا الشمالية تطلق قذائف جديدة… وتهدّد بالبحث عن «طريق جديد»!

صواريخ كوريا الشمالية

أعلن جيش كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين لم يتم تحديدهما إلى البحر قبالة ساحلها الشرقي الثلاثاء، في الوقت الذي احتجت فيه وزارة خارجية بيونغ يايغ على تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية معتبرة أنها تنتهك اتفاقات دبلوماسية.
 
وأطلقت كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ منذ أن اتفق زعيمها كيم جونغ أون مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اجتماع في 30 حزيران على إحياء المحادثات المتعثرة بشأن نزع السلاح النووي.
 
وهون ترامب من شأن التجارب قائلا إنها لا تنتهك اتفاقا بينه وبين كيم، لكن المحادثات لم تستأنف بعد، وقال مسؤول رفيع المستوى في إدارة ترامب “نواصل مراقبة الموقف ونتشاور عن قرب مع حلفائنا الكوريين الجنوبيين واليابانيين”.
 
وفي سول، أعلنت كو مين جونغ المتحدثة باسم مكتب الرئاسة إن وزير الدفاع ورئيسي مكتب الأمن القومي ووكالة المخابرات الوطنية يجتمعون لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية مقذوفات قصيرة المدى.
 
ولفتت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية الى إن المقذوفات حلقت لمسافة 450 كيلومترا وبلغ ارتفاعها 37 كيلومترا.

بدوره، قال متحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن بيونغ يانغ لا تزال ملتزمة بحل القضايا من خلال الحوار.

وأضاف “لكننا سنضطر للبحث عن طريق جديد مثلما أشرنا من قبل” إذا واصلت الدولتان التحركات العسكرية العدائية.

وأضاف أن وصول الطائرات المقاتلة المتطورة إف-35 أميركية الصنع إلى كوريا الجنوبية وزيارة غواصة أميركية تعمل بالطاقة النووية إلى ميناء كوري جنوبي واختبارات الصواريخ الباليستية الأميركية هي من بين الأسباب التي دفعت كوريا الشمالية إلى مواصلة تطوير الأسلحة.

اقرأ أيضاً: انتفاضة عمالية تهدد اقتصاد قطر وكأس العالم

السابق
دول «سيدر» طَفح كيلها من لامبالاة ولامسؤولية السلطات اللبنانية.. ولودريان أرجأ زيارته بيروت
التالي
تباينات «اميركية-اوروبية» و «اميركية-روسية» في ملف استخراج النفط اللبناني!