عدنان منصور: إدراج ظريف على لائحة الحظر قرار أحمق

قال وزیر الخارجیة اللبناني السابق والسفير اللبناني الأسبق لدى طهران “عدنان منصور” ان القرار الامريكي بإدراج وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” على لائحة الحظر “بالقرار الأحمق”.

وأضاف عدنان منصور في مقابلة اجرتها معه مراسلة ارنا، ان ظريف هو رئيس الدبلوماسية الايرانية وهو الذي يتولى عملية المفاوضات مع دول العالم  كيف يمكن وضعه على لائحة الحظر في الوقت الذي تطالب فيه الولايات المتحدة الامريكية باجراء مفاوضات مع ايران، مع من ستفاوض ايران؟ ستتفاوض مع دولة هي تضع رئيس الدبلوماسية على لائحة الحظر؟

اقرأ أيضاً: جبق: لبنان حريص على تعزيز التعاون مع إيران

واضاف: ظريف ليس له حسابات وعقارات في امريكا وامريكا تعرف هذا الشي ولكن تريد ان تمارس نوع من الضغط الدبلوماسي على ايران بعدما نفذت وفشلت كل الاجراءات التي اتخذت ضد ايران بما فيها الاجراءات الاقتصادية أو المالية او التجارية او غير ذلك لافتا ان الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” اراد أن يصعد من هذه الاجراءات من اجل ممارسة الضغط الدبلوماسي على ايران وتطويق تحرك وزير الخارجية الايراني.

واشار الى ان ظريف هو من ابرز وزراء الخارجية في دول العالم و هو يتمتع بالكفاءة وبالحنكة وبالدبلوماسية والثقافة الكبيرة، لكن هذا الاجراء لن يؤثر على ظريف ولن يوثر على ايران لامن قريب او بعيد على اعتبار ان دول الاتحاد الاوروبي ترفض هذا القرار وتعتبره يعيق العمل الدبلوماسي والتواصل لذلك يبقى هذا القرار، قرار امريكي و لن تكون له تاثير على دول العالم لان لايران علاقات دبلوماسية مع دول العالم كلها.

السابق
المفتي قبلان في «تخريج» طلاب الجامعة الاسلامية: نخوض معركة إنتاج الإنسان والوطن
التالي
لبنان: مَن يبدد هواجس الانهيار؟