أبو العردات هنأ بعيد الجيش: للتنسيق بما يحفظ ويعزز الوجود الفلسطيني في لبنان الى حين العودة

فتحي ابو العردات

توجه أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، في بيان، باسمه وباسم قيادة وكوادر ومناضلي الحركة وفصائل المنظمة بالتهنئة لـ”لبنان الشقيق رئيسا وحكومة ومجلسا نيابيا وأحزابا وشعبا وجيشا، بمناسبة الذكرى الـ74 لعيد الجيش”.

وهنأ أبو العردات “قائد الجيش العماد جوزاف عون وكل الضباط وضباط الصف والجنود بهذا اليوم المجيد”، مشيدا بـ”الدور الوطني البارز الذي يقوم به الجيش اللبناني في حماية الوطن والمواطن وكل المقيمين على أرض لبنان”.

اقرأ أيضاً: بركة: تصريحات وزير العمل اللبناني تُعقّد المشهد وتُصعّب حل أزمة اللاجئين الفلسطينيين

ونوه بـ”حكمة وشجاعة الجيش اللبناني وقيادته في صون الأمن والسلم الأهلي في لبنان باعتباره رمزا جامعا للوحدة الوطنية في لبنان بكل مكوناته”، مشددا على “العلاقة المتينة التي تربط القيادة الفلسطينية بالجيش اللبناني”، مؤكدا حرصه على “إستمرار التنسيق والتعاون بما يحفظ ويعزز الوجود الفلسطيني في لبنان حتى تتحقق عودة اللاجئين الى أرضهم وديارهم، وبما يخدم المصالح الوطنية للشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني”.

وثمن أبو العردات للجيش “دفاعه عن سيادة لبنان ووحدة أراضيه في مواجهة الأطماع الصهيونية وفي مواجهة الإرهاب”، معربا عن شكره وتقديره لـ”قيادة الجيش وتعاملها الإيجابي مع أبناء شعبنا اللاجىء في لبنان وعلى وعد قيادة الجيش بتسهيل إجراءات إدخال مواد البناء والعمار للمخيمات”.

وحيا “أرواح شهداء الجيش اللبناني، الذين سقطوا دفاعا عن لبنان ووحدة أراضيه”، متمنيا “الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، الذين خطوا بدمائهم الزكية معالم طريق التضحية والبطولة والفداء”. 

السابق
لماذا «دَعْوَشَة» المسيحيين في لبنان ونبذ دعوات التسامح؟
التالي
في صور.. توقيف منتحل صفة جابي في مؤسسة كهرباء لبنان