ترامب قرر قصف إيران ثم تراجع!

حسن روحاني

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز New York Times”عن مسؤولين أميركيين قولهم “ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على هجمات على بضعة أهداف إيرانية كأجهزة الرادار وبطاريات الصواريخ، ثم تراجع.

وأضافت الصحيفة “ان عدم تنفيذ الضربة قد يعود لتغيير الخطة لأسباب لوجستية واستراتيجية”، مؤكدة “أن من غير الواضح إذا كان قرار شنّ هجمات على إيران ما زال قائماً”.

وقالت “ان الضربة كانت مقررة قبل فجر الجمعة لتقليل المخاطر على المدنيين الإيرانيين”، مضيفة “ان قادة عسكريين تلقوا أمراً بتوقيف الضربة مؤقتاً.

من جانبها، قالت وكالة “أسوشييتد برس Associated Press” ان قصفاً أميركياً كان مقرراً مساء الخميس قبل أن يتراجع الرئيس تارمب.

حظر تحليق الطيران: يأتي ذلك فيما حظرت واشنطن، تحليق الطائرات الأميركية في المجال الجوي الإيراني، وذلك بعد يوم من إسقاط إيران طائرة استطلاع أميركية مسيّرة من على ارتفاع كبير.

وقالت إدارة الطيران الأميركية “انها قلقة من تصعيد التوتر بالقرب من مسارات جوية للطيران المدني. كما عرضت إدارة الطيران الأميركية التهديدات التي تواجه الرحلات التجارية في مجال إيران الجوي، مشيرة إلى القلق الأميركي من استعداد طهران لاستخدام صواريخ أرض-جو في المجال الجوي الدولي.

اقرأ أيضاً: ردا على إسقاط طائرة أميركية.. ترامب: إيران ارتكبت خطأ جسيما

السابق
3 مليارات دولار مهدورة… ملف المقالع والكسارات فُتح
التالي
مجلس دستوري أم هيئة تنسيق بين الأحزاب؟.. هزلت!!